6 من أفضل سير ذاتية يجب أن تقرأها.. منها مانديلا وغاندى

الخميس، 14 مايو 2015 07:05 م
6 من أفضل سير ذاتية يجب أن تقرأها.. منها مانديلا وغاندى أفضل سير ذاتية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تبحث عن الإلهام وبعض الحماس لمواصلة مشوار حياتك والسعى نحو تحقيق أهدافك، إليك 6 من أفضل السير الذاتية التى يجب أن تقرأها مرة على الأقل فى حياتك، والتى تحمل قدرا رائعا من الإلهام والتجارب الإنسانية الرائعة:

1. السيرة الذاتية لبنجامين فرانكلين، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، والتى تكشف لك كيف تحول شابا يصنف أقل من المتوسط إلى واحد من الرجال الأكثر إثارة للإعجاب فى العالم.

2. "المسيرة الطويلة إلى الحرية" لنيلسون مانديلا، والتى تحتوى على كل ما تحتاج لمعرفته عن هذا القائد الأسطورى بدءًا من طفولته، مرورًا بنشأته ونضاله من أجل الحرية والـ 27 عامًا من السجن.

3. "تجاربى مع الحقيقة" لـ "المهاتما غاندى” والذى يسلط الضوء من خلالها على الجانب المعنوى والروحى لزعيم غير عادى، وخلفية 40 عامًا قضاها فى الهند.

4. "اعرف لماذا يغنى الطائر المحبوس" كتبتها مايا أنجيلو وهى الأولى من 7 سير ذاتية خاصة بها، وتروى فى هذا الكتاب رحلتها المؤثرة جدًا كأمريكية سوداء تكافح خلال سنواتها السبعة عشرة الأولى، وكيف تغيرت حياتها بعد طلاق والديها.

5. "السيرة الذاتية لمالكوم إكس" التى يحكى فيها تفاصيل حياته وطفولته الفقيرة ومراهقته ثم ظهوره وتحوله لشخصية وطنية ورائدة على مستوى العالم.

6. "السيرة الذاتية لأجاثا كريستى” والتى تكشف ملابسات أهم أسرار أجاثا كريستى، وتحكى تفاصيل طفولتها السعيدة ووالدتها الحنون والحلقات المأساوية فى حياتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة