أردوغان يرفع دعوى لسجن كاتب تركى لمدة 4 سنوات بتهمة إهانة الرئيس

الخميس، 14 مايو 2015 12:12 م
أردوغان يرفع دعوى لسجن كاتب تركى لمدة 4 سنوات بتهمة إهانة الرئيس أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركى دعوى قضائية ضد البروفيسور أورصان أويمن بعد أن كتب مقالا فى صحيفة "آيدنلك" اليسارية التركية يطالب فيه بـ"محاكمة أردوغان وسجنه على ما إرتكبه من أفعال".

وذكر الموقع الإليكترونى لصحيفة "آيدنلك" اليوم الخميس، أن الدعوى التى رفعها أردوغان عن طريق محاميه تأتى وفقا للمادة 299 من قانون العقوبات التركى والخاصة بإهانة رئيس الجمهورية وتعاقب من يدان بالسجن لمدة 4 سنوات.

وصرح أويمن للصحيفة بأن مقالته لا تحوى أى سباب.. بل تطرقت فقط لممارسات رئيس الجمهورية أردوغان ولحزب العدالة والتنمية والتى وصفها بأنها ممارسات غير عادلة.. وقال أويمن إنه"لهذا السبب فقط طالبت بمحاكمة أردوغان وسجنه".

من ناحية أخرى شنت مجموعة من القوميين من أنصار حزب الحركة القومية هجوما بالحجارة والعصى على مقر انتخابى تابع لحزب الشعوب الديمقراطية "الكردي" فى مدينة "بارتن" بمنطقة البحر الأسود رغم تدخل قوات الشرطة.

وذكرت محطة (إن.تى.فى.) الإخبارية اليوم "الخميس" أن قوات الشرطة تدخلت فى الحادث بعد أن شن القوميون هجوما على مكتب الحزب الكردى وإنزال كل شعاراته ورموزه المرفوعة وتمكنت قوات الشرطة فى وقت لاحق من إبعاد أنصار الحزب اليمينى المتشدد من موقع الحادث بعد استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضافت المحطة الخاصة أن شرطيا أصيب بجروح وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج خلال الهجوم الذى أدى لاعتقال 3 أشخاص من القوميين جراء عدم الانصياع لتعليمات الشرطة التى اتخذت تدابير أمنية مشددة حول مقر الحزب الكردى الانتخابى تحسبا من أعمال فوضى واضطرابات قبل تجمع حزب الحركة القومية اليوم فى المدينة، حيث من المقرر أن يلقى زعيم الحزب دولت بهتشلى خطابا فى بارتن المطلة على البحر الأسود فى إطار حملة حزبه استعدادا للانتخابات البرلمانية المقرر لها السابع من يونيو القادم.

وفى سياق متصل، يشارك رئيس حزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرطاش فى تجمع فى مدينة "كرشهير" فى إطار الحملة الانتخابية لحزبه الكردي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة