إيه اللى هيحصل لجسمك لو بطلت السكر؟.. صحتك هتبقى "فل الفل" ووزنك هيستقر وشهيتك هتنخفض وهتحافظ على طاقتك وتتجنب الإمساك وعسر الهضم وحب الشباب وبشرتك هتبقى أجمل والبديل فى العسل والفاكهة والحليب

الخميس، 14 مايو 2015 03:31 م
إيه اللى هيحصل لجسمك لو بطلت السكر؟.. صحتك هتبقى "فل الفل" ووزنك هيستقر وشهيتك هتنخفض وهتحافظ على طاقتك وتتجنب الإمساك وعسر الهضم وحب الشباب وبشرتك هتبقى أجمل والبديل فى العسل والفاكهة والحليب السكريات المصنعة والمكررة تشكل خطراً كبيراً على صحتنا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أننا ندرك أن السكر هو العدو الأكبر لصحتنا، ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية، لكن الكثيرين منا لا يستطيعون التخلى عن حبهم الشديد للحلوى، وقد لا يعرفون مدى التغييرات الإيجابية التى تحدث فى الجسم إذا ما أقلع أو قلل من استهلاك السكر وخاصة الصناعى.

فهناك السكر الطبيعى فى الفاكهة والحليب، وهذه السكريات مفيدة للصحة ويمكن إدخالها فى أجسامنا بكميات معقولة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أوضح الخبراء أنه على عكس السكريات الطبيعية، فإن السكريات المصنعة والمكررة تشكل خطراً كبيراً على صحتنا، والتخلى عنها فى النظام الغذائى يمكنه تحسين الصحة بشكل كبير، كما يمكننا بسهولة استبدال السكر المكرر مع بديل آخر طبيعى مثل العسل.

وربما تقرر الاستغناء عن السكريات المصنعة بعد أن تقرأ هذا التقرير وتعرف حجم التغيرات الايجابية التى تحدث لجسمك فى حالة الإقلاع عنها، والبُعد عن أخطارها، وتشمل هذه التغيرات:

1- استقرار وزن الجسم


إذا قمت بإدخال الكثير من السكريات المصنعة، مثل التى توجد فى الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة التى تحتوى على العديد من الكربوهيدرات، يمكن أن تصبح مدمن للسكر.

وإذا تخلصت من هذه الأطعمة فإن جسمك سيكافح السعرات الحرارية الزائدة غيرالمرغوب فيها.
وفى البداية سوف تشعر برغبة كبيرة فى تناول الحلويات، ولكن بمجرد أن يتطهر الجسم من السكريات الاصطناعية، يتوقف عن الشعور بالجوع المستمر، وتفقد المزيد من الوزن، ويستقر وزنك.

2- تتوقف رغبتك فى تناول الحلويات


الإقلاع عن السكر الصناعى يساعدك على التخلص من الرغبة فى تناول الحلويات، فبعد فترة من الوقت، يصبح طعم الشوكولاتة المفضلة لديك بعيداً إلى حد ما من ذوقك فى تناول الطعام.

3- لن ينخفض مستوى الطاقة


عندما يتعب الكثيرون يستهلكون الطعام أو مشروبات الطاقة التى تحتوى على كميات كبيرة من السكر رغبة فى زيادة الطاقة سريعاً، ولكن، فى الواقع، يؤذون الجسم بهذه الطريقة.

وأوضح الخبراء أن كمية السكر التى تدخل إلى الجسم تعمل على الحفاظ على مستوى الطاقة، لكن هذا لا يستمر طويلاً، حيث أن لحظات التعب تأتى سريعاً، فعند التوقف عن تناول تلك المشروبات السكرية سوف تتجنب ارتفاع وانخفاض نسبة السكر فى الدم، وهو الأمر الذى يجعلنا نشعر بالتعب.

4- استقرار عملية الهضم وتجنب الإمساك


التوقف عن استهلاك السكر يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً فى الجهاز الهضمى، حيث إن نظامنا الهضمى يحتاج فى الغالب إلى الطعام الذى يتضمن الكثير من الألياف، لاستقرار البراز وتجنب الإمساك، أما السكر فهو ثقيل على المعدة، ويحتاج إلى وقت طويل لهضمه، ويسبب الإمساك، وعند التوقف عنه يصبح الإمساك شيئاً من الماضى.

5- بشرتك تصبح أكثر صحة وجمالا


السكر يسبب حب الشباب، فإذا لم تتمكن من التخلص من حب الشباب بمساعدة مستحضرات التجميل والكريمات، فعليك التوقف عن تناول السكر ضمن النظام الغذائى الخاص بك لأنه يمكن أن يكون سببا رئيسيا لمشكلتك مع حب الشباب، فكثير من الناس الذين يقلعون عن تناول السكر يؤكدون أن بشرتهم سرعان ما اصبحت أجمل وأنظف وأصح وأكثر مرونة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة