القومى لحقوق الإنسان يوافق على تمثيل العمال بالتفاوض فى القضايا العمالية

الخميس، 14 مايو 2015 04:59 م
القومى لحقوق الإنسان يوافق على تمثيل العمال بالتفاوض فى القضايا العمالية محمد فايق
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان على أهمية أن يعمل الجميع على تنفيذ حقوق العمال القانونية والدستورية وتحقيق الأمان الوظيفى والعدالة الاجتماعية لهم، مشدداً على الدور الذى يقوم به عمال مصر فى البناء والتنمية فى هذه المرحلة التى تتطلب تضافر كافة قوى المجتمع من أجل تقدم المجتمع وازدهاره.

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص بمقر المجلس بحضور أعضاء المجلس وحافظ أبو سعدة، وجورج إسحق، د.صلاح سلام.

وقد استعرض أعضاء النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص أهم المشاكل التى تواجه العاملين بالقطاع الخاص وهى المتعلقة بعدم تنفيذ القانون وعدم تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية فى بعض منشآت القطاع الخاص، كذلك طول مدة التقاضى فى القضايا العمالية مع عدم التزام بعض الشركات بالتأمين على العاملين وتدنى نسب الاشتراك فى البعض الآخر.

وأكد فائق المجلس أن القومى لحقوق الإنسان سيقوم ببحث تلك المشكلات مع الجهات المختصة وأهمية التفاوض بين الإدارة والعمال فى حل العديد من المشكلات العمالية، وأن المجلس سوف يكون طرفاً فى التفاوض فى بعض القضايا العمالية التى قدمتها النقابة للمجلس ويمثله حافظ أبو سعدة عضو المجلس فى جلسات التفاوض.

فيما أكد النقيب العام للعاملين بالقطاع الخاص على الدور الذى يقوم به المجلس فى خدمة القضايا العمالية وحقوق العمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة