بلاغ للنيابة يتهم موظفًا سابقًا بـ"الشهر العقارى" بالاستيلاء على المال العام

الخميس، 14 مايو 2015 05:33 م
بلاغ للنيابة يتهم موظفًا سابقًا بـ"الشهر العقارى" بالاستيلاء على المال العام النائب العام هشام بركات
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت إيمان موسى، المحامية بالاستئناف العالى، ببلاغ إلى المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اتهمت فيه موظفًا سابقًا بمأمورية الشهر العقارى بالمطرية و2 آخرين، بالاستيلاء على المال العام.

وذكر البلاغ رقم 519 عرائض نيابة شرق لسنة 2015 أن "ميلاد.ز"، موظف سابق بمأمورية الشهر العقارى بالمطرية، استولى على قطعة أرض من أملاك الدولة مساحتها 5000 متر مربع، ضمن القطعة "2" بحوض سمعان الشاقى رقم 34 بناحية السلام، وسجلها باسمه مستغلاً علاقته بزملائه فى العمل قبل خروجه على المعاش بان أقام دعوى صحة بيع ونفاذ باعتبار قطعة الأرض ضمن ما يسمى بحوض سمعان الوسطانى، على غير الحقيقة.

وتضمن البلاغ أن المشكو فى حقه حصل على الحكم بمساعدة موظف مكتب مساحة المطرية "عامر.ا" ورئيس المكتب "خالد.ع"، اللذين سهلا كشف التحديد على مساحة ثلاثة آلاف متر ضمن الأرض البالغ مساحتها 22 ألف متر، وسهلا الاستيلاء على المال العام مع العلم أن قطعة الأرض هذه ملك الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ولم يفرج عنها لأنها ضمن أملاك الراحل عبد اللطيف أبو رجيله، رئيس نادى الزمالك الأسبق.

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأرض المملوكة للدولة من خلال فتح تحقيق عاجل وموسع، لإنقاذ ما تبقى من مساحتها حيث تبلغ قيمتها الفعلية 120 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المتهم باع منها 3 آلاف متر لعدد من الأشخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة