تقرير إخبارى يكشف أسرارًا عن سرقة تنظيم داعش جوازات السفر

الخميس، 14 مايو 2015 05:44 م
تقرير إخبارى يكشف أسرارًا عن سرقة تنظيم داعش جوازات السفر داعش أرشيفية
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إدارة قناة الآن الفضائية لـ"اليوم السابع"، أنها ستواصل جهودها من خلال التقارير الإخبارية المختلفة لكشف حقيقة تنظيم داعش وأساليبه التى يتبعها، حيث كشف تقرير إخبارى عرضته القناة أمس الأربعاء، عما يقوم به تنظيم داعش من سرقة جوازات السفر والبطاقات الشخصية لمواطنين أجانب من أجل استخدامها خفية تحت أسماء مختلفة لتجنب التعقب والكشف.

ويوضح التقرير كيفية استخدام داعش لهذه الوثائق، حيث يختار التنظيم أفرادًا يشبهون أصحاب هذه الوثائقِ المسروقة للتنقل بين الدول، من بينها واقعة سفر مواطن بلجيكى ينتمى إلى داعش مطلوب للسلطات فى بلده، من سوريا إلى بلجيكا مستخدمًا جواز سفر شخص آخر.

وأعدت التقرير مراسلة تلفزيون "الآن" جنان موسى ويظهر به الباحث فى المركز الدولى لدراسة التطرف "كينجز كوليدج لندن" شيراز ماهر الذى يؤكد أن امتلاك جوازات السفر يعد ميزة كبيرة حيث إنها تسمح للعناصر بالتحرك بحرية أكبر وهم يحملون هوية بديلة، كما يظهر فى التقرير والدة سيدة أمريكية من ولاية الينوى كانت من بين المسروقة جوازاتهم.

ويتضمن التقرير وقائع أخرى أبرزها سفر شريف كواشى أحد مهاجمى صحيفة شارلى إيبدو فى فرنسا إلى اليمن مستخدمًا جواز سفر شقيقه سعيد للتدرب على يد القاعدة فى شبه جزيرة العرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة