غدًا.. الافتتاح الرسمى لموسم الصيد فى بحيرة البردويل بشمال سيناء

الخميس، 14 مايو 2015 05:26 م
غدًا.. الافتتاح الرسمى لموسم الصيد فى بحيرة البردويل بشمال سيناء بحيرة البردويل
شمال سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد بحيرة البردويل بشمال سيناء غدًا، الجمعة، الافتتاح الرسمى لموسم الصيد لهذا العام والمقرر له أن يستمر حتى أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يفتتح الموسم بحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وقيادات هيئة الثروة السمكية ورؤساء جمعيات الصيادين وشيوخ المهنة من أبناء قبائل الدواغرة والبياضية الممتهنين حرفة الصيد بالبحيرة.

وقال علاء عطوة، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء، إن المحافظ ومرافقيه سيستقبلون الفوج الأول من الصيادين العائدين من أول رحلة صيد فى الموسم الجديد، وعودة الصيادين من أولى رحلات الموسم الجديد وإبحارهم بمرسى التلول على شاطئ البحيرة حيث مراسم الافتتاح الرسمية، لافتًا إلى أن الصيادين بدأوا من مساء الخميس انطلاقهم فى البحيرة.

ويتفقد المحافظ يرافقه رئيس الهيئة والقيادات التنفيذية والشعبية إنتاج البحيرة فى يومها الأول، وجوانب من المخلفات التى تم استخراجها من قاع البحيرة فى إطار عمليات تنظيفها، ثم جولة بحرية فى عرض البحيرة خلالها يطلع على أعمال التنظيف والعمل فى بوغاز التلول وأعمال التطهير التى تجرى بواسطة كراكة متخصصة.

وقال مصدر مسئول فى البحيرة، إن حرفة الدبة تمثل نسبة 93% من إجمالى عدد المراكب العاملة بالبحيرة وعددها 1140 مركبا، من إجمالى 1228 مركبا، حيث تقوم حرفة الدبة بصيد جميع أنواع الأسماك وخاصة الدنيس والقاروص والبورى من خلال الصيد ليلا، وأن حرفة البوص تمثل نسبة 7% من المراكب العاملة بالبحيرة، وهذا العدد من مراكب البوص يمثل 22 وحدة بوص ويعمل بالوحدة الواحدة 4 مراكب وتعمل نهارًا. وتتخذ إدارة البحيرة اجراءات رادعة لمواجهة الصيد بجميع الحرف فى مناطق الرواق والفريق من الروميات، حتى نهاية البحيرة طوال موسم الصيد، كما يتم التصريح بالصيد لحرفة الكلسة (الجمبرى) لمدة 45 يوما من بداية موسم الصيد، وعدم الصيد بالقرب من شواطئ البحيرة والجزر حتى مسافة 200 متر، حفاظا على الثروة السمكية وزريعة الأسماك وزيادتها فى البحيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة