واشنطن تسلم تونس 52 سيارة عسكرية وزورقا للبحرية

الخميس، 14 مايو 2015 03:15 م
واشنطن تسلم تونس 52 سيارة عسكرية وزورقا للبحرية زوارق حربية
تونس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية الخميس عن تسليم تونس التى تواجه تصاعد عنف جماعات جهادية مسلحة، 52 سيارة عسكرية من طراز هامفي، وزورقا للبحرية.

وأوردت السفارة الاميركية فى بيان "أحاط السفير الأميركى جاكوب والاس وزير الدفاع الوطنى فرحات الحرشانى اليوم علما بتسليم 52 مركبة مدولبة متعددة المهام ذات قدرة تنقل عالية (هامفي) وزورق ذو حجم 65 قدما (20 مترا) للقوات المسلحة التونسية".

وأفادت ان مركبات "هامفي" ستوزع "على جميع وحدات القوات المسلحة التونسية لتحسين قوة التنقل" لافتة الى ان تونس "تستخدم المئات من هذه المركبات فى تشكيلات (عسكرية) مختلفة لدعم العمليات البرية".

وأضافت "ستستخدم قوات البحرية التونسية القارب، لتعزيز أمن المياه الاقليمية لتونس. يعد هذا التسليم الأول من مجموع 4 قوارب التى سيقع تسليمها خلال العام المقبل".

وقالت "تضاف هذه القوارب إلى أسطول يتكون من 22 قاربا أمريكية الصنع تتراوح أحجامها بين 25 و65 قدما تم تسليمها منذ عام 2013. وستمكن هذه القوارب من مزيد تعزيز الأمن البحرى فى تونس من خلال تكثيف دوريات مراقبة الحدود البحرية التى تقوم بها البحرية التونسية".

وختمت البيان بالقول "يسر الولايات المتحدة الاميركية دعم هذه الجهود ومساعدة تونس وهى تشق طريقها نحو مستقبل آمن. نحن ممتنون لهذه الشراكة الاستراتيجية الوطيدة والوثيقة مع تونس"، ولم تحدد السفارة ما اذا كانت تلك الآليات تأتى فى اطار منحة او صفقة تجارية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة