الرئيس السابق لـ"القومى للبحوث":عقار بلاكونيل يشفى من الملاريا فى 4أسابيع

الجمعة، 15 مايو 2015 11:06 م
الرئيس السابق لـ"القومى للبحوث":عقار بلاكونيل يشفى من الملاريا فى 4أسابيع الدكتور هانى الناظر الرئيس السابق للمركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، الرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، إن الإصابة بمرض الملاريا تؤدى إلى تضخم الكبد والطحال، لافتا إلى أن العقار الأسرع لعلاج المرض الآن هو عقار "بلاكونيل" المتوفر فى مصر.

وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فترة العلاج تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع، مؤكّدًا أن النوع الموجود فى مصر من المرض غير قاتل، لافتا إلى أن هناك أنواعًا أخرى قاتلة تسمى "الملاريا الخبيثة" وتوجد بدول أفريقية أخرى وتؤدى الإصابة بها إلى الوفاة.

وأشار الدكتور هانى الناظر، إلى أن المرض يمكنه أن ينتقل عن طريق الناموس المنتشر حاليًا فى الصعيد وفى كافة أنحاء الجمهورية حيث إن الناموسة تلدغ الإنسان فتصيبه بالمرض، وحينما تلدغ الإنسان ناموسة أخرى، وتمتص الدم، ينتقل معها المرض إلى إنسان آخر حينما تلدغه وهكذا.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظ الأقصر يعلن حالة الطوارئ بعد ظهور أكثر من 50 بؤرة ليرقات بعوض الملاريا بقرى مركز إسنا.. ومصادر: المياه الجوفية والترع المهملة السبب.. ومديرية الصحة ترسل فرق مكافحة للسيطرة عليها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة