بالصور.. أول زيارة لطفلك عند الحلاق تبدأ بعد سن السنة

الجمعة، 15 مايو 2015 12:04 ص
بالصور.. أول زيارة لطفلك عند الحلاق تبدأ بعد سن السنة أول زيارة للحلاق
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتار كثيرٌ من الأمهات فى الوقت المناسب لقص شعر طفلها الرضيع الذى ينمو يوماً بعد يوم، وربما لا يعجبها شعره فترغب فى قصه حتى يبدو أثقل وأكثر كثافة أو أنعم فتجرب قصه فى المنزل، ولكن هذا خطأ كبير يجعل الشعر غير منسق أو مهذب، لذا يجب عليها أن تأخذه للحلاق ولكن ما هو الوقت المناسب.. يقول خبير تصفيف الشعر محمود طه، إن الزيارة الأولى للطفل عند الحلاق تكون بعد السنة الأولى.


ويوضح أنه فى الشهور الأولى من عمر الطفل يكون الشعر غير مكتمل النمو، ويجب أن ننتظر قليلاً حتى تظهر طبيعة شعر طفلك التى سيستمر عليها طوال حياته وتذهبى به إلى الحلاق.

ويشير إلى أن الطفل فى أول مرة يحلق فيها يحتاج لعناية خاصة من قبل مصفف الشعر، بحيث تكون ماكينة حلاقة الشعر فى أقل درجاتها، مع الانتباه للطفل لأنه كثير الحركة وقد يتعرض للإصابة لذا لا بد أن يكون الحلاق محترفاً فى التعامل مع الأطفال وتعد المرة الأولى هى أصعب مرة لحلاقة شعر الطفل وقد يخاف الطفل ويصرخ ولكن يمكنكِ أن تهدئيه وتلعبين معه.


ويضيف أنه يجب عليكِ قص شعر طفلك كل 4 شهور على الأكثر وبشكل دورى، كما يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام من قبل الأم بأن تدهنه بالزيوت المناسبة مع استخدام شامبو من نوعية جيدة.


ويشير إلى ضرورة دهان طفلك يومياً بزيت الزيتون النقى الذى يفيد فى نمو الشعر وكذلك ثقله أو الزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند، مع استخدام فرشاة ومشط مخصصين من الصيدلية ولا يستخدمهما أى شخص آخر.

	ذهاب الطفل للحلاق أول مرة -اليوم السابع -5 -2015
ذهاب الطفل للحلاق أول مرة


صراخ الطفل عند الحلاق -اليوم السابع -5 -2015
صراخ الطفل عند الحلاق


حلاقة الطفل تحتاج لحلاق متخصص -اليوم السابع -5 -2015
حلاقة الطفل تحتاج لحلاق متخصص


حلاقة الطفل تحتاج لحلاق متخصص -اليوم السابع -5 -2015
حلاقة الطفل تحتاج لحلاق متخصص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة