خطيب النور: اختزلنا التربية فى المطعم والملبس ونسينا زرع الأخلاق

الجمعة، 15 مايو 2015 01:28 م
خطيب النور: اختزلنا التربية فى المطعم والملبس ونسينا زرع الأخلاق مسجد النور
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، معجزة رحلة الإسراء والمعراج والدروس المستفادة منها، والتى فى أولها العفو والعزة .

ولفت خطيب النور، إلى الظلم والاضطهاد الذى تعرض له النبى صلى الله عليه وسلم حتى ضاقت عليه مكة أم القرى، فلجأ إلى الطائف فلم يجد إلا العناء، حتى ضاقت عليه الأرض فلجأ إلى خالق السموات ليشكو إليه ليرسل الله إليه جبريل وتكون معجزة الإسراء والمعراج.

وأضاف خطيب النور خلال خطبة الجمعة، أن النبى صبر وعفى بقوله: "اللهم اهدى قومى إنهم لا يعلمون"، فاعتلى وارتقى على درجة الأنبياء جميعا فصلى بهم فى القدس، مستشهدا بقوله تعالى "إن مع العسر يسرا"، قائلا: "لا تولد المنح إلا من أرحام المحن، فما من ابتلاء إلا وتولد منه الفرج والرحمات بالصبر وهذا ما حدث مع النبى عندما ضاقت به الأرض فانفرجت عليه الدنيا، فكن دائما حسن الظن بالله، ولتكن عقيدتك أنه لا يحدث إلا ما أراده الله".

وتابع خطيب النور: الدرس الثالث من الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج، ارتباط الأمة بالمسجد، فحياة المسلم تبدأ وتنتهى يوميا بالمسجد من آذان وإقامة ، والنبى بدأ رحلته من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم الرحلة الثانية المعراج والصعود للسماء، بينما الدرس الرابع فيتضح فى قيمة الصلاة التى فرضت مباشرة من الله لرسوله، وجاءت بـ 50 صلاة حتى وصلت إلى 5 صلوات رحمة من الله.

وأشار خطيب النور إلى أنه بين الرجل والكفر الصلاة، والنبى حذر من مشاغل الحياة والبعد عن الصلاة، قائلا: "العمل عبادة فى غير وقت العبادة، وعندما يلتزم المسلم بالصلاة يبارك الله له فى حياته وآخرته.

واختتم خطيب النور: "علينا أن نلتزم بفريضة الصلاة كما أمر النبى، لأنها آخر ما وصى بها النبى الصلاة"، مضيفا" لن يلتزم الولد أو البنت بالصلاة إلا إذا تربى عليها، ولكننا اختزلنا التربية لأبنائنا فى المطعم والمشرب والملبس ونسينا التربية الأخلاقية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة