زعيم جماعة المرابطون بشمال أفريقيا يرفض الولاء لـ"داعش"

الجمعة، 15 مايو 2015 08:36 م
زعيم جماعة المرابطون بشمال أفريقيا يرفض الولاء لـ"داعش" المتطرف مختار بلمختار
الرباط (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض المتطرف مختار بلمختار زعيم جماعة المرابطون بيعة الدولة الإسلامية التى أعلنها أحد أعضاء منظمته، مما يشير إلى انقسامات فى الجماعة فى بيان صدر اليوم الجمعة.

ويقال أن بلمختار المعروف بهجماته الجريئة واختطاف الأجانب، قال إن البيعة التى صدرت فى وقت سابق تخالف قواعد ومباديء منظمته التى مازالت موالية للقاعدة، وترجمت البيان مجموعة الإستخبارات الأمريكية (سايت).

ويوم الأربعاء برز تعهد صوتى بالبيعة للدولة الاسلامية نيابة عن جماعة المرابطون التى يقودها مختار، رغم أنه صدر من قبل عضو آخر فى الجماعة هو عدنان أبو وليد الصحرواى.

وهناك تنافس بين القاعدة الأقدم والدولة الإسلامية على اكتساب مؤيدين بين الجماعات الراديكالية الإسلامية فى أنحاء العالم. وبينما تعهد كثيرون حول العالم بالولاء للدولة الإسلامية، إلا أن بلمختار ينظر غليه منذ زمن على أنه موال للقاعدة.

وأكد بلمختار ولائه لزعيم القاعدة ايمن الظواهرى فى البيان وقال أن بيعة الصحراوى تخالف بيان التأسيس الذى يحدد طريقة وسلوك الجماعة، وكان بلمختار جزءا من تنظيم القاعدة فى شمال أفريقيا حيث مد تأثيرها إلى عمق الصحراء وجمع أموالا من الخطف والتهريب قبل أن ينفصل عنها لتكوين الجماعة الخاصة به فى عام 2012 باسم كتيبة الملثمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

دايما المردود اسرع مما اتصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة