مصادر إسرائيلية: تل أبيب مستعدة لقبول اتفاق إيران مقابل تعويضات أمريكية

الجمعة، 15 مايو 2015 03:50 م
مصادر إسرائيلية: تل أبيب مستعدة لقبول اتفاق إيران مقابل تعويضات أمريكية رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر إسرائيليية أنه فى الوقت الذى يبدو فيه أنه من المرجح التوصل إلى اتفاق بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، فإن إسرائيل قد تغير موقفها وتقايض صمتها إزاء الاتفاق بتعويضات.

ووفقا لتقييمات حديثة لمصادر بوزارة الخارجية الإسرائيلية وأجهزة الاستخبارات واللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشئون العامة "إيباك"، فإن الكونجرس الأمريكى لن يتمكن من منع إبرام اتفاق نووى مع إيران، بحسب الموقع الإلكترونى لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأدركت مصادر فى إسرائيل الآن أنه بدلا من مواصلة معركة خاسرة، فإن أمام إسرائيل طريقا آخر يمكن أن يساعد على تأمين مصالحها من خلال مطالبة الولايات المتحدة بتعويض فى شكل أسلحة باهظة الثمن أو الحصول على أشياء أخرى.

وصرح مسئول حكومى اسرائيلى رفيع المستوى للموقع الإلكترونى "البيت الأبيض مستعد لدفع ثمن باهظ للحصول على بعض الهدوء من جانب الإسرائيليين فى هذه المرحلة نشعر بالدهشة لأنه لم يتم تقديم طلبات".

يذكر أن إسرائيل انتقدت مرارا الاتفاق الجارى بلورته بين إيران ومجموعة 5+1 (التى تضم الصين وروسيا والمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا) للتوقيع عليه مع حلول 30 يونيو المقبل .

وتصف إسرائيل الاتفاق بانه سيئ ويجعل إيران على عتبة أن تصبح دولة نووية ما يشكل خطرا على وجود الدولة العبرية بسبب تصريحات المسئولين الإيرانيين الداعية إلى محوها من الخريطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة