موجيرينى تزور إسرائيل والأراضى الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل

الجمعة، 15 مايو 2015 05:02 م
موجيرينى تزور إسرائيل والأراضى الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر إسرائيلية أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، ستقوم بزيارة إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة آكى الإيطالية أن هذه الزيارة تأتى بعد الإعلان رسميا عن تشكيلة بنيامين نتنياهو للحكومة الجديدة، حيث يعتقد الأوروبيون أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة سيسمح بالعودة للحديث عن مفاوضات سلام مع الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن تعمل موجيرينى، خلال زيارتها القادمة والتى لم يتم تأكيدها رسميا، من الطرف الأوروبى على ممارسة ضغوط من أجل حث الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى على الانخراط بعملية تفاوض تؤدى إلى اتفاق على حل الدولتين.

وكانت موجيرينى، قد أكدت فى وقت سابق تصميم أوروبا على الاستمرار فى دعم السلام فى الشرق الأوسط، حيث قالت "سنواصل العمل مع الإسرائيليين على تدعيم العلاقات الثنائية، وكذلك التعاون بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ".

يذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى سيناقشون، خلال اجتماعهم الدورى يوم الاثنين المقبل فى بروكسل، تطورات الملف الفلسطينى وكيفية التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة ذات التوجه اليمينى.

كما من المقرر أن يعلن الوزراء رسميا إقرارهم لتسمية الدبلوماسى الإيطالى فرناندو جنتيلينى، كمبعوث خاص جديد للاتحاد الأوروبى لعملية السلام فى الشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة