"التحالف الشعبى":سنطرح على القوى السياسية إنشاء تعاونيات لموجهة الغلاء

السبت، 16 مايو 2015 06:33 ص
"التحالف الشعبى":سنطرح على القوى السياسية إنشاء تعاونيات لموجهة الغلاء مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب رامى سعيد - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الحزب سيطرح على القوى السياسية الأسبوع المقبل مبادرتين؛ واحدة تخص "حماية المستهلك للقضاء على الجشع والفساد"، وأخرى "لإنشاء تعاونيات استهلاكية"، يأتى ذلك فى إطار محاولة الحزب حل أزمة ارتفاع الاسعار.

وناشد الزاهد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" الحكومة، بضرورة إعادة النظر فى سياسات الخصخصة، داعيًا الأخذ بعين الاعتبار تطوير شركات القطاع العام، لمنع السياسات الاحتكارية التى تساهم فى ارتفاع الأسعار.

وطالب نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، بإلغاء القيود والبيروقراطية التى تعوق محاولة انشاء الجمعيات التعاونية، مشيرًا إلى أنها كان معمولاً بها بالدستور المصرى ما قبل دستور 2014، الذى لم ينص على وجود جمعيات تعاونية.

وفى شأن آخر، قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقائم بأعمال رئيس الحزب، إن الحزب لم يشارك فى ورش العمل التى عقدها المشروع الموحد لأنه يرى أنه لا جدوى من تقديم مزيد من المقترحات فى ظل ما وصفه بـ"التهميش المقصود للأحزاب السياسية".

وأضاف "الزاهد"، أن قوانين الانتخابات تحتاج إلى إعادة النظر فيها برمتها، وليس المواد محل الطعن بعدم الدستورية فقط، مؤكدًا أن هناك طعون على القانون لم يتم النظر فيها حتى الآن، وربما تعرض البرلمان المقبل للحل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة