حزب على عبد الله صالح ينقلب عليه ويتجه لعزله من رئاسته

السبت، 16 مايو 2015 09:00 م
حزب على عبد الله صالح ينقلب عليه ويتجه لعزله من رئاسته الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عبيد بن دغر، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبى العام فى اليمن، أن رأيًا بدأ يسود لدى مجموعات قيادية فى حزب المؤتمر الشعبى العام مفاده أنه لم يعد مناسبًا استمرار الرئيس السابق على عبد الله صالح رئيسًا للحزب.

وأضاف الدكتور بن دغر فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن فكرة اعتزال صالح قد تمت مناقشتها فى الهيئات التنظيمية للمؤتمر مرات عديدة، وأن ذلك يأتى من منطلق المصلحة الوطنية العليا للحفاظ على التنظيم ككيان سياسى وعلى وحدته.

وأشار بن دغر إلى أن مجموعة قيادية من المؤتمر الشعبى العام تدارست بحضور الدكتور عبد الكريم الإريانى النائب الثانى لرئيس المؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة العامة واللجنة الدائمة الوضع فى المؤتمر الشعبى العام والمخاطر الحقيقية المحدقة بقيادته وقواعده التى تدفع به إلى الانقسام والتشرذم والمواجهة مع الأشقاء والمجتمع الدولى.

ودعا النائب الأول نيابة عن المجموعة القيادية إلى عقد المؤتمر العام للمؤتمر الشعبى العام وانتخاب قيادة جديدة، وذلك عندما تتهيأ الظروف المناسبة لعقده.

وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن استمرار الحوثيين فى السيطرة على مؤسسات الدولة والخروج على الشرعية الدستورية، أدى إلى اقتتال داخلى، الأمر الذى استدعى تدخلاً خارجيًا كان بالإمكان تجنبه لو تم تغليب المصالح العليا للبلاد من قبل الحوثيين.

وطالب النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبى العام الحوثيين بالاعتراف بالشرعية الدستورية والالتزام الصريح بقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة، حرصًا على وحدة وأمن واستقرار اليمن فى محيط إقليمى آمن ومستقر.

وقال: "المهمة الراهنة والعاجلة والماثلة أمام كل القوى السياسية والمجتمعين الإقليمى والدولى هى فى وقت الاقتتال الداخلى والعمليات العسكرية فورًا، والبدء بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216".

وحث الدكتور أحمد بن دغر القوى السياسية والمجتمعين الإقليمى والدولى على تأمين المدن وتوفير الممرات الآمنة لضمان وصول مساعدات الإغاثة الإنسانية لمستحقيها، مطالبًا بالبدء بمعالجة الأضرار المترتبة على الاقتتال والعمليات العسكرية، بما فى ذلك إنشاء صندوق لتعويض المتضررين وإعادة الأعمار.

وأكد الدكتور بن دغر حضوره وعدد كبير من قيادات حزبه "مؤتمر الرياض" المقرر انعقاده غدًا بالمملكة العربية السعودية بناء على دعوة الرئيس عبد ربه منصور هادى وبرعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتنفيذًا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 موضحًا أن ذلك يأتى تعبيرًا عن إرادة الكثير من أعضاء المؤتمر الشعبى العام ومؤيديه ومناصريه.

وأعرب عن حرص المؤتمر على المساهمة الإيجابية فى أعماله وبما يحقق المصالح العليا للوطن، إيمانًا منه أن الحوار بين كل أطراف الصراع فى اليمن هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على منجزات الشعب اليمنى.

وجدد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبى العام باليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر حرص حزبه على علاقات أخوية راسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وكل دول الخليج العربية، سعيًا نحو أمن وسلام دائمين فى المنطقة وبما يحفظ المصالح المشتركة للجميع.


أخبار متعلقة..



- نائب رئيس حزب على صالح: اجتماع القاهرة سيعلن قرار الحزب بمصير زعيمه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة