لماذا يلجأ الرجل للزوجة الثانية؟

السبت، 16 مايو 2015 08:00 م
لماذا يلجأ الرجل للزوجة الثانية؟ إهمال الرجل سبب لجوئه للزوجة الثانية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت ظاهرة الزوجة الثانية فى المجتمع، وهى ظاهرة لها أسبابها، ومن أهم هذه الأسباب إهمال الزوجة الأولى للرجل وعدم إعطائه الاهتمام الكافى.. وهنا تقدم زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، مجموعة من الأسباب التى تؤدى للجوء الرجل للزوجة الثانية.


زينب محمد مهدى استشارى العلاقات الأسرية -اليوم السابع -5 -2015
زينب محمد مهدى استشارى العلاقات الأسرية



وتقول زينب مهدى، لـ"اليوم السابع" أن فى بداية الزواج يشعر الرجل والمرأة بالسعادة والفرح ولكن بعد مرور سنة أو أكثر وبعد إنجاب الطفل الأول تبدأ المرأة فى إعطاء وقت كبير من وقتها لأبنها وبيتها وتبدأ فى إهمال الزوج، ولو حتى بدرجة 1% عما كانت تهتم به من قبل وتبدأ فى وضع أولويات لها وأول هذه الأولويات هى حماية الابن ثم نظافة واحتياجات المنزل والرجل يأتى فى المرتبة الثالثة وهذا ما يزعج الرجل بشكل كبير.

وتوضح أن الرجل فى طبعه الأنانية وحب التملك وإذا شعر بالإهمال يبدأ فى النفور من المنزل الزوجى واللجوء إلى إمرأة أخرى تعيد اهتمام زوجته الأولى به وتبدأ تدلل فيه كالطفل.

أما عن ثانى أسباب لجوء الرجل للزوجة الثانية تقول زينب إن إهمال الزوجة لزوجها من الناحية العاطفية هو أحد الأسباب، فالرجل دائماً يريد أن يعيش دور الخطيب أو العاشق وإذا شعر أن زوجته أهملت هذا الدور يصبح فى غاية القلق، لأن حياته الزوجية قائمة على هذا السبب وهو الاهتمام والتجديد والعواطف.

وتشير إلى أن الاهتمام الزائد بالزوج قد يكون سبباً من أسباب نفور الزوج ولجوئه للزوجة الثانية، فالرجل على قدر ما يحتاج للإهتمام يريد أن يشعر برجولته أمام زوجته بمعنى أنها لابد أن تعزز نفسها بطريقة أو بأخرى على الزوج، وهذا ما يسمى بمبدأ التجديد، حتى لا يشعر أن الزوج قد امتلك زوجته بشكل كلى، لأن ما تملكه اليد تزهده النفس وهذا شىء واقعى وحقيقى وخاصة فى العلاقة الزوجية.

وتوضح أنه لابد من ترك مساحة لزوجك، حتى يعبر عن حبه أيضاً ومعاملته معاملة لطيفة وليست معاملة تسبب له الضيق وكأنك رقيبة عليه فالزوج الشرقى يكره كثيراً مثل هذه الأساليب فى التعامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة