محققون: قطار فيلادلفيا الذى خرج عن القضبان ربما أصابه مقذوف

السبت، 16 مايو 2015 12:13 م
محققون: قطار فيلادلفيا الذى خرج عن القضبان ربما أصابه مقذوف قطار فيلادلفيا
فيلادلفيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول فى قطاع النقل الأمريكى وفقا لمقابلات أجراها محققون مع أفراد من طاقم شركة أمتراك إن القطار الذى كانوا على متنه وخرج عن القضبان فى مدينة فيلادلفيا وقطار آخر للركاب فى المحيط ربما أصيبا بمقذوفات لم يتم تحديد نوعها قبل وقت قصير من وقوع الحادث.

ونقل روبرت ساموالت العضو فى المجلس الوطنى لسلامة النقل عن المهندس فى شركة أمتراك الذى كان يقود القطار قوله فى أول استجواب له ليل الثلاثاء إنه لا يذكر وقوع أى شيء قبل الحادث الذى أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وجرح أكثر من 200 آخرين،وقال ساموالت إن مكتب التحقيقات الإتحادى استدعى لفحص بقايا الزجاج الأمامى المحطم لقطار أمتراك.

وأضاف أن الكشف عن إصابة القطار أمتراك رقم 188 برصاصة أو صخرة أو أى شيء آخر غير مسار التحقيق فى حادث التحطم بشكل غير متوقع بعد كان التركيز فقط على سبب سير القطار بسرعة تفوق 160 كيلومترا فى الساعة فى اللحظة التى سبقت خروجه عن القضبان حيث أن السرعة المسموح بها هى فقط 80 كيلومترا فى الساعة.

وقال ساموالت إن مساعدة السائق قالت لمحققى المجلس يوم الجمعة إن رحلة القطار فى ذلك اليوم كانت عادية حتى ما قبل دقائق قليلة من خروجه من محطة شارع 30 فى فيلادلفيا فى وقفته الأخيرة قبل الحادث، وأضافت أنها فى ذلك الوقت سمعت المهندس براندون بوستبان (32 عاما) وهو يتكلم عبر جهاز اللاسلكى مع سائق قطار آخر تابع لإدارة النقل الجنوبية الشرقية فى بنسلفانيا.

ونقل ساموالت عنها قولها إن السائق الآخر قال إنه اضطر للتوقف بشكل طارئ بعد تحطم الزجاج الأمامى فى قطاره بفعل مقذوف يعتقد انه ربما أطلق من بندقية أو ألقى عليه، وبعد ذلك بلحظات كان قطار أمتراك يتخذ الانعطافة على مساره بضعف السرعة المحددة وينحرف عن مساره فى منطقة بورت ريتشموند فى المدينة المطلة على نهر ديلاور وفقا لرواية المساعدة.

وقال ساموالت إن عملاء مكتب التحقيقات الاتحادى بدأوا ليل الجمعة فحص الجزء السفلى إلى يسار الزجاج الأمامى المحطم الذى يبدو انه كسر بجسم مقذوف غير محدد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة