بالفيديو.. وزير الدفاع يصدق على سفر 4 لجان لتسوية مواقف تجنيد المصريين فى الخارج.. اللواء محيى الدين عبد العليم مدير التجنيد: أطالب الشباب المقيمين بالخارج بالتوجه إلى ملحق الدفاع بمقر إقامتهم

الأحد، 17 مايو 2015 01:03 م
بالفيديو.. وزير الدفاع يصدق على سفر 4 لجان لتسوية مواقف تجنيد المصريين فى الخارج.. اللواء محيى الدين عبد العليم مدير التجنيد: أطالب الشباب المقيمين بالخارج بالتوجه إلى ملحق الدفاع بمقر إقامتهم جانب من المؤتمر الصحفى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على سفر 4 لجان قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين فى الخارج لاستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدى للشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية، والذين تجاوزوا سن الثلاثين، وذلك بعد سداد الغرامة المقررة طبقا للقانون.

الموقف التجنيدى


صرح بذلك اللواء محيى الدين عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة، وأفاد بأنه على جميع الشبان المقيمين بالخارج والذين لهم مواقف تجنيدية سرعة التقدم إلى ملحق الدفاع للدول المقيمين بها بالبيانات التالية: «الاسم الرباعى – تاريخ الميلاد – الرقم الثلاثى لبطاقة الخدمة العسكرية – أو رقم البطاقة الشخصية الورقية المستخرجة أول مرة وجهة استخراجها بالإضافة للرقم القومى حتى يمكن إيضاح مواقفهم التجنيدية قبل سفر اللجان وسرعة إنهاء موقفهم التجنيدى عند حضور اللجان فى التوقيت المحدد».

وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن اللجان وتوقيتاتها تأتى كالتالى: اللجنة الأولى للدول عربية «السعودية – الإمارات – الكويت» ومقرها بكل من عاصمة كل دولة وذلك خلال الفترة فى السعودية من 23 – 5 2015 إلى 29 – 5 – 2015 ثم الكويت خلال الفترة من 30 – 5 – 2015 إلى 2 – 6 – 2015 ثم أبو ظبى خلال الفترة من 3 – 6 – 2015 إلى 6 – 6 – 2015.

أما فيما يتعلق باللجنة الثانية إلى دولة الأردن ومقرها عمان وذلك خلال الفترة من 25 – 5 حتى 31 – 5 – 2015.

أما اللجنة الثالثة إلى الدول الأوروبية «إيطاليا – إنجلترا – فرنسا – ألمانيا – هولندا» وذلك فى عاصمة كل دولة خلال الفترة من 1 إلى يوم 10- 6 2015 بالنسبة إلى روما، ثم برلين خلال الفترة من 11 – 6 – 2015 إلى 15 – 6 – 2015 .



اللجنة الرابعة وهى فى الولايات المتحدة الأمريكية ومقرها واشنطن خلال الفترة من 2 – 6 – 2015 إلى 16 – 6 – 2016.

وأوضح اللواء عبد العليم على هامش مؤتمر صحفى أن الإجراءات التى تقوم بها الإدارة للمقيمين بالخارج، بالنسبة للشباب الذين وصل سن الامتناع (30) عاما، ويكون مطالبا بتجديد جواز سفره، يمكنه التوجه إلى ملحق الدفاع المصرى بالدولة المقيم بها ودفع الغرامة المقررة (588دولارا) ويتم تجديد جواز سفره لمدة 7 سنوات، لحين مثولهم أمام المحكمة أو اللجان المختصة أو إنهاء موقفهم التجنيدى عن وصولهم 44عاما.

وأشار اللواء عبد العليم إلى أنه فى حالة من له حق فى الإعفاء النهائى أو المؤقت أو الهجرة عليه أن يتقدم الشاب بالأوراق والمستندات إلى قنصل عام الجمهورية بالدولة المقيم بها على أن ترسل تلك الأوراق إلى إدارة التجنيد والتعبئة، ويتم استخراج شهادة المعاملة وإرسالها له مرة أخرى وتسليمها إليه عن طريق قنصليتنا فى الخارج.

صغار السن


وأوضح اللواء محيى الدين عبد العليم على هامش مؤتمر صحفى، أن اللجان تمنح مواليد 1996، وما بعدها خطاب صغار السن، لتجديد جوازات سفرهم، لاستمرار إقامتهم بالدول المقيمين بها، مطالبا الشباب المقيمين بالخارج ولهم مواقف تجنيدية، ضرورة التوجه إلى ملحق الدفاع بالدول المقيمين بها، حتى يمكن إيضاح موقفهم التجنيدى قبل سفر اللجان، كما يمكن لذويهم المقيمين بمصر أن يتقدموا إلى إدارة التجنيد والتعبئة بتلك البيانات وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لإيضاح موقفهم قبل سفر اللجان.

- وزير الدفاع يبحث مع رئيس أركان حرب الجيش الكندى تعزيز التعاون











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة