حفل للموسيقى البدوية احتفالا باليوم العالمى للتنوع الثقافى فى الأردن

الأحد، 17 مايو 2015 09:00 ص
حفل للموسيقى البدوية احتفالا باليوم العالمى للتنوع الثقافى فى الأردن ارشيفية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية، ومجموعة طلال أبو غزاله، بالتعاون مع مكتب اليونسكو فى عمّان، والمركز الوطنى للموسيقى، باليوم العالمى للتنوع الثقافى للحوار والتنمية، الذى أقرته اليونسكو كحدث دولى سنوى للتواصل الثقافى، من خلال إقامة أمسية للموسيقى بعنوان "إيقاع الأردن..الأصالة والحداثة"، فى الحادى والعشرين من شهر مايو الجارى، على مسرح أوديون بعمان.

وحسب بيان صحفى عن الجمعية، سيتضمن الحفل، إقامة حفل للموسيقى التقليدية المستمدة من المجتمعات البدوية وغيرها، باستضافة مختلف الفرق والفنانين الأردنيين .

وأكدت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، أن اليوم العالمى للتنوع الثقافى للحوار والتنمية فرصة لإطلاق العنان للطاقات الإبداعية فى ثقافتنا وتقاليدنا، وتأكيدًا أن الاختلافات إثراء وتعزيز لنا بدلا من أن تفرقنا.

وقالت ممثلة اليونسكو فى الأردن كوستانزا فارينا "إننا فى عالم سريع التغير تصبح مسؤوليتنا المشتركة للدفاع عن أهمية التراث والثقافة، المشغل رئيسى للتغيير الاقتصادى والاجتماعى".

وأكد رئيس الجمعية الدكتور طلال أبو غزاله، على أهمية هذا الحدث الثقافى الدولى الذى يدعم مبدأ التعددية الثقافية والفكرية التى تثري المسيرة، وتحقق مزيد من النماء والتطور، مشيرًا إلى أهمية أن نكون جزءًا من اليوم العالمى للتنوع الثقافى، الذى تنظمه اليونسكو، والذى يرسل رسالةَ سلامٍ إلى المجتمعات فى جميع أنحاء العالم بأنّنا كيان واحد بغض النظر عن الاختلافات التى تنشأ بيننا.


موضوعات متعلقة..



أحمد إبراهيم الشريف يكتب:"الطليانى" لـ"شكرى المبخوت"رواية منزوعة" الخيال"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة