مجموعة "السويدى" تسعى لتجاوز فخ ضريبة البورصة بمنع توزيعات بـ600 مليون جنيه.. مسئول بالشركة: توزيعات الأرباح كان يتم ترحيلها منذ 2011 بسبب الثورة.. والقانون يلزمها بالسداد

الأحد، 17 مايو 2015 02:29 م
مجموعة "السويدى" تسعى لتجاوز فخ ضريبة البورصة بمنع توزيعات بـ600 مليون جنيه.. مسئول بالشركة: توزيعات الأرباح كان يتم ترحيلها منذ 2011 بسبب الثورة.. والقانون يلزمها بالسداد أحمد السويدى - العضو المنتدب للسويدى إلكتريك
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف شركة السويدى إلكتريك حالياً على حل الأزمة التى ترتبت على قانون ضريبة الأرباح الرأسمالة والتوزيعات النقدية على المتعاملين بالبورصة، وتسعى الشركة للاجتماع مع مصلحة الضرائب لحسم مصير 600 مليون جنيه توزيعات نقدية متراكمة منذ 2011 وحتى 2014.

مسئول بمجموعة السويدى يطلب فض الاشتباك مع مصلحة الضرائب


وبدأت هذه الأزمة فى الظهور خلال أحد اللقاءات التى عقدتها جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مؤخراً مع عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب الجديد، وطالب أحد مسئولى الشركة خلال اللقاء رئيس المصلحة بضرورة البحث عن حلول لفض الاشتباك القائم فى الشركة، بعد قرار فرض الضريبة على الوزيعات النقدية فى الأول من يوليو الماضى، وقال المسئول إن الجمعية العمومية للشركة اتخذت قرارات بتوزيعات نقدية منذ 2011 وحتى 2014، ولكن الشركة أوقفت تنفيذ التوزيعات بعد ثورة 25 يناير 2011 وحتى صدور القرار.

600 مليون جنيه إجمالى التوزيعات المرحلة منذ 2011 وحتى 2014


وأضاف المسئول، أن إجمالى التوزيعات المقدرة خلال هذه الفترة تبلغ حوالى 600 مليون جنيه، وأن المجموعة بها 3 مساهمين كبار من عائلة السويدى يستحوذون على حوالى 85% من إجمالى رأسمال المجموعة، وهو ما أصبح مثيرا للتساؤل حول كيفية معالجة هذا الموقف، والذى يلزم الشركة بسداد الضريبة الجديدة على إجمالى التوزيعات منذ 2011 وحتى 2014.

وأكد المسئول، أن مجموعة السويدى لديها 35 شركة فى الداخل والخارج، منها 12 شركة فى المنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان، و7 شركات بالقاهرة، إلى جانب بعض فروع الشركات التى أغلقت فى الفترة الأخيرة بسبب الثورات الدائرة فى المنطقة، كما قدر المسئول إجمالى أرباح المجموعة بنحو 14 مليار جنيه سنويا.


رئيس مصلحة الضرائب يطلب الاجتماع للتوصل إلى اتفاق


وفى المقابل طالب عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، مسئولى مجموعة السويدى بالجلوس فى أقرب فرصة، لبحث المشكلة المترتبة على قرار فرض ضريبة البورصة، مؤكداً أن المصلحة تسعى لحل كافة المشاكل التى تواجه المستثمرين المصريين.

ويتوزع هيكل المساهمين بشركة السويدى إلكتريك من عائلة السويدى بين كل من رجل الأعمال صادق السويدى رئيس مجلس الإدارة، وأحمد السويدى العضو المنتدب، ومحمد السويدى عضو مجلس الإدارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة