لو أنت "مدمن قراءة".. شوف تصاميم "شيرين عاطف" عن "إدمان السطور"

الإثنين، 18 مايو 2015 10:24 ص
لو أنت "مدمن قراءة".. شوف تصاميم "شيرين عاطف" عن "إدمان السطور" شيرين عاطف مصممة الجرافيك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول بعض الدراسات إن عشاق القراءة والمواظبين عليها لفترة طويلة حين يتوقفوا عنها يصيبهم الاكتئاب، وهو ما يؤكد أن كلمات البعض "أنا مدمن قراءة" حقيقية بشكل ما. هذا "الإدمان اللذيذ" الذي لا يدمر الدماغ وليس له أية أضرار صحية عبرت عنه "شيرين عاطف" مصممة الجرافيك بألبوم مبتكر يحمل اسم "مدمن سطور" أو "مدمن Lines" وفيه تحتل أسماء الكتب مكان المخدرات تعبيرًا عن تأثيرها القوى ودورها فى ضبط مزاجك ونقلك لعالم آخر، ولكن "وأنت واعى".

إحدى تصاميم
إحدى تصاميم "مدمن سطور" عن رواية "باب الخروج"

تحكى "شيرين عاطف" لـ"اليوم السابع" عن تجربتيها "مدمن سطور، و"برشامة اكتئاب": "كلمة "أنا مدمن كذا" دى موجودة على لساننا كلنا دائما ومن هنا جاءت الفكرة فى الربط بين الإدمان المعروف والذى يكون على شكل سطور أحيانًا، وبين إدمان سطور الكتب التى تنقلنا لعالم ثان لكن وإحنا واعيين".

بعض الأعمال اختارتها
بعض الأعمال اختارتها "شيرين" بناء على تفضيلاتها الشخصية

تضيف "شيرين": "اختيار الموضوعات أو الكتب والأغنيات فى مشروعيى"برشامة اكتئاب" و"مدمن سطور" يكون بناءً على تجربتى الشخصية، وأحيانًا أختارها من الأشياء المنتشرة والمحبوبة بين الناس".

هل كنت واحدًا من مدمنى سلسلة
هل كنت واحدًا من مدمنى سلسلة "ما وراء الطبيعة"

تتابع "أحببت من الفكرة أن أعبر عن الأشياء البسيطة التى يكون لها مفعول قوى جدًا علينا، تقديرًا منى لهذه الأشياء وفى الوقت نفسه توضيح دورها القوى والفعال، أحببت أيضًا أن أوضح كيف يمكن أن تكون التصاميم لغة سهلة وبسيطة يمكن أن تصل لأى شخص، والميزة فيها أنها لغة كل الناس ستفهمها، بل إنها يمكن تكون مشوقة أكثر من الكلام المكتوب أو المسموع".

بعض الروايات ذات الشعبية الكبيرة بين الشباب -اليوم السابع -5 -2015
بعض الروايات ذات الشعبية الكبيرة بين الشباب

يشار إلى أن "شيرين" أطلقت فى وقتٍ سابق ألبوم تصميمات "برشامة اكتئاب" والذى حمل العديد من التصاميم لأشياء لها مفعول السحر في علاج الاكتئاب من وجهة نظرها، بين الكتب والروايات وأغنيات أم كلثوم.

بعض تصاميم مشروعها السابق
بعض تصاميم مشروعها السابق "برشامة اكتئاب"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة