وزير الدفاع القطرى: العلاقات الخليجية ـ الأمريكية كانت على المحك قبيل كامب ديفيد

الإثنين، 18 مايو 2015 02:08 م
وزير الدفاع القطرى: العلاقات الخليجية ـ الأمريكية كانت على المحك قبيل كامب ديفيد اللواء حمد بن على العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء حمد بن على العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرى إن العلاقة الاستراتيجية الخليجية - الأمريكية كانت على المحك قبيل عقد قمة كامب ديفيد بين قادة دول الخليج والرئيس الأمريكى باراك أوباما الأسبوع الماضى.

وأكد فى تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الاثنين أنه كان لزاما على الولايات المتحدة أن توضح موقفها تجاه المتغيرات فى المنطقة وأن تقدم لحلفائها من دول الخليج العربى التطمينات إلى أن علاقتها الاستراتيجية بدول الخليج العربى لم ولن تتغير ، وأن تؤكد لدول العالم أهمية أمن واستقرار دول الخليج العربي.

ووصف القمة بأنها "جرت فى وقت يمر به العالم العربى بشكل عام ومنطقة الخليج العربى بشكل خاص بمتغيرات وأحداث باتت تؤثر على الأمن والاستقرار".

وذكر أن "القرار فى قمة كامب ديفيد كان خليجيا مدعوما بقرارات أمريكية ، إذ وضع أمن واستقرار الخليج فى مقدمة المباحثات . وأكد على أن الولايات المتحدة ستدافع عن دول الخليج العربى فى حال تعرضها لعدوان ، حفاظا على علاقتها الاستراتيجية بدول الخليج العربى وحفاظا على مصالحها ، ولن تسمح لإيران بالحصول على سلاح نووى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة