أغرب استخدامات الطائرات بدون طيار.. تحل محل "الجرسون" فى المطاعم.. رسم الجرافيتى.. الاحتجاج على سياسات الحكومة.. صيد الحيوانات فى الغابات.. توصيل الأدوية إلى المرضى.. والتحقق من سلامة المرور

الثلاثاء، 19 مايو 2015 06:04 م
أغرب استخدامات الطائرات بدون طيار.. تحل محل "الجرسون" فى المطاعم.. رسم الجرافيتى.. الاحتجاج على سياسات الحكومة.. صيد الحيوانات فى الغابات.. توصيل الأدوية إلى المرضى.. والتحقق من سلامة المرور طائرة بدون طيار
كتب زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الطائرات بدون طيار بشكل كبير فى الآونة الأخيرة وأصبحت تستخدم فى العديد من المجالات المختلفة نظرًا لسهولة استخدامها والتحكم بها عن بعد، لكن هناك العديد من المخاوف بسبب إمكانية استخدامها فى التجسس على الآخرين، وفيما يلى أغرب استخدامات الطائرات بدون طيار.

الاحتجاج

ألقى مواطن يابانى يدعى "ياسو ياماموتو" طائرة بدون طيار تحمل العديد من المواد المشعة فوق سطح مبنى إقامة رئيس الوزراء، وثارت وسائل الإعلان وقتها خوفا من أن تكون هذه الطائرة ضمن أحد المخططات الإرهابية، لكن سلم المواطن نفسه واعترف أن هذه الطائرة كانت طريقة للاحتجاج والاعتراض على السياسة التى تنتهجها الحكومة اليابانية فى مجال الطاقة.

الجرافيتى


فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الماضى استيقظت مدينة نيويورك على إحدى الرسومات العملاقة على واحدة من أكبر والأكثر اللوحات الإعلانية مشاهدة فى مدينة نيويورك، حيث استعان الرسام "كاتسو" بطائرة بدون طيار للرسم وهى المرة الأولى التى تستخدم بها الطائرات بدون طيار فى هذا المجال.

المطاعم


استعانت العديد من المطاعم بالطائرات بدون طيار كبديل غير مكلف ورخيص للجرسونات، حيث تم استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الطعام إلى الزبائن داخل المطعم دون مشكلات أو خسائر بسرعة فائقة.

المخدرات


استخدم عدد من المخالفين للقانون التقنيات الحديثة الموجودة بالطائرات بدون طيار لتسهيل توصيل المخدرات، حيث يتحكم بها عن بعد لتوصيلها دون أن تعرف الشرطة هوية هذا الشخص.

الأدوية


استعان عدد من الصيدليات بمجوعة من الطائرات بدون طيار لتوصيل الطلبات والأدوية إلى الزبائن بسهولة بسرعة فائقة للمساهمة فى إنقاذ حياة المرضى، حيث تبلغ تكلفة خدمة التوصيل دولارا واحدا.

الصيد


طور عدد من المهندسين الإسبان فى جامعة البوليتكنيك فى كاتالونيا ببرشلونة طائرة بدون طيار يمكن استخدامها بكل سهولة لصيد وحيد القرن فى الحدائق الوطنية فى أفريقيا، وذلك بفضل دعم هذه الطائرات بدون طيار بتقنيات تسمح لها بالرؤية بشكل دقيق وواضح.

شبكة السكك الحديدية


يجرى هذه الأيام دراسة لاستخدام الطائرات بدون طيار لفحص الطرق والجسور، ومسح الأراضى ورسم الخرائط لتنبيه المسئولين إلى الاختناقات المرورية والحوادث، حيث ستساعد الطائرات بدون طيار فى الحفاظ على حياة ضباط وعساكر المرور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة