بالصور.. وزارة الرياضة تُطلق مبادرة "لا للعنف فى الملاعب"

الثلاثاء، 19 مايو 2015 09:33 م
بالصور.. وزارة الرياضة تُطلق مبادرة "لا للعنف فى الملاعب" أثناء إلقاء وزير الشباب والرياضة لكملته بالمؤتمر
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، دعوة لتشجيع اللعب النظيف بالملاعب الرياضية خلال مؤتمر "لا للعنف فى الملاعب"، الذى عقد اليوم بالتعاون مع المركز العربى لنبذ العنف والتعصب الرياضى، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

وجاءت فعاليات المؤتمر بحضور الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، وعبد العزيز عبد الشافى، نجم الأهلى والناقد الرياضى حسن المستكاوى وفتحى سند، والدكتور سيد ياسين رئيس المركز العربى للدراسات والبحوث، وأبو النصر أبو المجد مدير المركز العربى لنبذ العنف والتعصب الرياضى، والدكتور وائل الرفاعى أستاذ علم النفس الرياضى، والدكتور رامى بهجت أستاذ الاجتماع الرياضى فيما أدارة المؤتمر الإعلامى أسامة كمال.

وأكد وزير الرياضة أنه تلقى خطابا من رئاسة الجمهورية لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا حرصه الشديد والخروج بتوصيات التى سيتم الأخذ بها بكل جدية واهتمام، وتفعيلها لإعادة الجماهير للملاعب وإعادة الملاعب لرونقها الحقيقى.

فيما أكد أبو النصر أبو المجد، رئيس المركز العربى لنبذ العنف والتعصب الرياضى، أن هذا المؤتمر يأتى كخطوة أولى لدق ناقوس الخطر حول العنف المتزايد فى الملاعب المصرية والعربية، مشيراً إلى استغلال التيارات السياسية والدينية لحماس الشباب فى تحقيق أغراض وأهداف لم يستطعوا تحقيقها .

فيما أكد الدكتور سيد ياسين، رئيس المركز العربى للبحوث والدراسات، ضرورة سيادة القانون لإعادة النظر فى مواجهة العنف والتعصب الرياضى فى الملاعب .

وطالب عبد العزيز عبد الشافى، نجم النادى الأهلى السابق، بضرورة وجود إرادة التغيير ووحدة التفكير بمعنى وجود عناصر مشتركة من المسئولية قبل الحلول، والتى تبدأ من كل ممثل فى مكانه، كما طالب بتفعيل الأمانة الإعلامية الذى يعكس كل القيم فى المجتمع.

وشدد الدكتور وائل الرفاعى، أستاذ علم النفس الرياضى، على مراعاة نسق القيم والعوامل النفسية والاجتماعية والإعلامية التى من شأنها أن تؤدى إلى عنف وتعصب، موضحاً أن التعصب حالة من التهيج العصبى والعقلى كمجاراة مشجع لفريق مجاراة عمياء دون تمييز .

وألمح الدكتور رامى بهجت، أستاذ علم الاجتماع الرياضى أن التنشئة الاجتماعية للطفل من أهم أسباب التعصب، فعلاقة الطفل وارتباطه بأبويه ومجتمعه الذى يعيش فيه تؤثر على سلوكه فى التعامل مع الآخرين خلال تطور مراحله العمرية، مع وجود عقيدة بالعدالة لدى الأفراد للعمل على القضاء على العنف والتعصب .


	أثناء إلقاء وزير الشباب والرياضة لكملته بالمؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
أثناء إلقاء وزير الشباب والرياضة لكملته بالمؤتمر


	 وزير الرياضة أثناء المؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الرياضة أثناء المؤتمر


	جانب من المؤتمر لا للعنف  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المؤتمر لا للعنف


	أثناء عزف السلام الوطنى فى بداية المؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
أثناء عزف السلام الوطنى فى بداية المؤتمر


	جانب من المؤتمر -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المؤتمر




أخبار متعلقة..


- جلسة بين وزير الرياضة ورئيس الزمالك بمركز التعليم المدنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة