ضبط 4 متشددين من مرتكبى الهجوم على حافلة الطائفة الإسماعيلية فى باكستان

الثلاثاء، 19 مايو 2015 05:26 م
ضبط 4 متشددين من مرتكبى الهجوم على حافلة الطائفة الإسماعيلية فى باكستان الشرطة الباكستانية
إسلام آباد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الوزير الأول لإقليم السند قائم على شاه اليوم الثلاثاء القبض على أربعة مسلحين متورطين فى الهجوم الإرهابى على حافلة كانت تقل أفرادا من الطائفة الإسماعيلية فى مدينة كراتشى ما أسفر عن مصرع 46 شخصا.

وقال شاه فى حديثه لممثلى وسائل الإعلام حسبما ذكرت قناة (جيو) الباكستانية "إن الأشخاص الأربع أقروا بتورطهم فى الهجوم على الحافلة".

ويأتى ذلك الإعلان فى أعقاب مطالبات باستقالة قائم على شاه على خلفية إهمال حكومة إقليم السند والذى أدت فى النهاية لتلك المذبحة، فضلا عن عجز الحكومة عن إلقاء القبض على الجناة المسؤولين عن ذلك الهجوم المسلح.

وأعلن مسؤولون أن مسلحين يستقلون دراجات بخارية فتحوا النار الأربعاء الماضى على حافلة تحمل أفرادا من إحدى الأقليات فى جنوب باكستان، ما أسفر عن مقتل 46 شخصا وإصابة أكثر من 10 آخرين.

وكان تشودرى خان وزير داخلية باكستان قد كشف أمس الاثنين عن تنفيذ أكثر من 10 آلاف عملية ضد المشتبه بهم فى إطار جهود محضاربة الإرهاب وإلقاء القبض على 36 ألف مشتبه به منذ شهر يونيو من العام الماضى .

وأضاف أن بعد المقبوض عليهم لهم صلة بالهجوم على حافلة تابعة للطائفة الإسماعيلية، مستدركا بأنه من السابق لأوانه القول بأنه تم القبض على الجناة الحقيقيين.

وأعلن تنظيم (داعش) الإرهابى مسؤوليته عن الهجوم على حافلة الطائفة الإسماعيلية يوم الأربعاء الماضى فى مدينة كراتشى الباكستانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة