كبير رسامى "شارلى إيبدو" يترك المجلة بسبب "العبء النفسى"

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:33 م
كبير رسامى "شارلى إيبدو" يترك المجلة بسبب "العبء النفسى" رسام الكاريكاتير رينالد لوزير
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه المجلة الفرنسية الأسبوعية الساخرة "شارلى إيبدو" مشكلات جديدة، بمغاردة كبير رساميها "رينالد لوزير" بسبب "العبء النفسى" الذى يرهق كاهله فى أعقاب مقتل رفاقه على يد متطرفين، والخلافات بشأن كيفية استخدام التبرعات التى تلقتها الصحيفة من جميع أنحاء العالم.

رسام الكاريكاتير "رينالد لوزيه" الذى يعما تحت غسم مستعار "لوز"، الذى رسم أول غلاف للصحيفة فى أعقاب الهجوم فى 7 يناير الذى راح ضحيته 12 شخصا ، يظهر النبى محمد يبكى ويقول " الجميع غفر له "، إلى جانب حمل النبى للافتة تقول "انا شارلى"، على غرار الشعار الذى رفعه المتضامنون مع المجلة بعد الحادث، قال الثلاثاء فى مقابلة مع صحيفة ليبراسيون الفرنسية إن كل إصدار صار يشكل "تعذيبا لأن الآخرين لم يعودوا معنا". وسيغادر الصحيفة فى سبتمبر المقبل.

وقال "لوزير"،البالغ من العمر 43 عام "إن قرار ترك المجلة كان قرار شخصى جدا، لاننى أحتاج بشدة لإعادة بناء نفسي، وإستعادة السيطرة على حياتى، الانتهاء من كل عدد أصبح عذابا بسبب رحيل زملائى، اقضى الليالى فى قلق شديد مستدعياً أصدقائى الموتى، مشيرا إلى بعض من زملائه قتلوا، شارب، كابو، أونوريه، و تيجنوس،لقد أرهقونى.

واكد "لوزيه" إنه لن يرسم بعد الآن النبى محمد موضحا "لقد سئمت من ذلك"، وكانت الصحيفة قد تعرضت لإنتقادات لرسمها النبى، وفى هذه الأثناء، يعانى الطاقم التحريرى والإدارى من خلافات ناجمة عن كيفية التصرف بأكثر من 4.3 مليون يورو تلقتها الصحيفة كتبرعات منذ يناير.
وقال رئيس التحرير والناشر إن لجنة خاصة سوف تعمل على تحديد أوجه إنفاق المبلغ.


موضوعات متعلقة..


- جنون المزادات.. يضاعف لوحة روثكو من 25 إلى 81.9 مليون دولار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة