منع رئيسة وزراء تايلاند السابقة من السفر للخارج فى بداية محاكمتها

الثلاثاء، 19 مايو 2015 09:20 ص
منع رئيسة وزراء تايلاند السابقة من السفر للخارج فى بداية محاكمتها ينجلوك شيناواترا
بانكوك (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مُنعت رئيسة وزراء تايلاند السابقة ينجلوك شيناواترا من السفر للخارج اليوم الثلاثاء فى بداية محاكمتها بتهمة الاهمال فى أحدث سلسلة من القضايا التى يقول أنصارها إنها جزء من محاولة لتشديد قبضة المجلس العسكرى على السلطة فى البلاد.

وأُجبرت شيناواترا على الاستقالة قبل عام بعد أن أدانتها المحكمة الدستورية باستغلال سلطتها. وبعد أسابيع قام الجيش بانقلاب أطاح ببقايا حكومتها من السلطة.

وتواجه شيناواترا تهمة التقصير فى دورها فى برنامج لدعم الأرز يبلغ حجمه مليارات الدولارات تزعم سلطات مكافحة الفساد أنه كان مليئا بالفساد.

وتواجه ينجلوك التى تنفى الاتهامات الموجهة لها عقوبة السجن عشر سنوات إذا أدينت. وتتهم ينجلوك أعداءها بشن حرب عليها من أجل تشويه صورة عائلتها ذات النفوذ. وتجمع نحو 200 من أنصار شيناواترا خارج المحكمة اليوم الثلاثاء وهم يهتفون"ينجلوك رئيسة وزراء الشعب يجب أن تقاتلي."
ودفعت شيناوترا ببراءتها من الاتهامات المنسوبة اليها خلال جلسة قصيرة فى بداية محاكمتها بتهمة الإهمال.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء ان يانجلوك اكدت لانصارها المحتشدين خارج مقر المحكمة انها مستعدة بشكل كامل للدفاع عن نفسها واثبات براءتها، فيما ردد انصارها هتافات مثل "يانجلوك، قاتلى".

وكان المدعى العام التايلاندى قد وجه اتهامات جنائية بالاهمال ضد يانجلوك على خلفية برنامج حكومى لدعم الأرز، وتشمل التقصير فى الإشراف على خطة دعم الأرز ما أدى إلى اهدار مليارات الدولارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة