الإعلامية هالة الخطيب تطلق حملة "أوعى لبلدك" لمواجهة المؤامرات ضد مصر

السبت، 02 مايو 2015 06:40 م
الإعلامية هالة الخطيب تطلق حملة "أوعى لبلدك" لمواجهة المؤامرات ضد مصر الإعلامية هالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الإعلامية هالة الخطيب، الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية، مبادرة مجتمعية أسمتها "أوعى لبلدك" للحفاظ على مصر من الهجمات الإعلامية المغرضة والمضللة، سواء داخليًا وخارجيا، ومواجهة سيل الشائعات، التى تهدف لنشر البلبلة والفوضى داخل مصر.

وأكدت "هالة الخطيب" فى رسالة وجهتها عبر صفحات المجتمع الإلكترونية "الفيس بوك"، و"تويتر"، "أنستجرام"، أن مصر تتعرض لأكبر مؤامرة شهدها التاريخ الحديث تعتمد الجهات التى تحيكها على عدة محاور سواء خارجيا أو داخليًا.

وأضافت، أن أهم هذه المحاور هو خلق رأى عام مضادا للوضع الحالى بما فى ذلك النظام الحاكم، ومن ثم تأجيج حالة السخط العام لدى الشعب بمختلف شرائحه حتى يبلغ الأمر غايته أملًا فى إحداث الفوضى فى البلاد، وما قد يتبعها من عودة الخائنين من الإخوان للظهور على الساحة.

وأشارت الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية، إلى أن هذه المؤامرة تعتمد على ترويج للأخبار السلبية الكاذبة والبعيدة كل البعد عن الصحة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وكذا وسائل التواصل الاجتماعى مرتكزة فى ذلك على حالة "الهياج الإعلامى" غير المبرر للسبق فى نشر كل ما هو سلبى، وفى الاغلب كاذب سواء عن عمد أو عن جهل.

وأوضحت هالة الخطيب، أنه للأسف الشديد لضعف الدور المنوط به عدة جهات منها هيئة الاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفته بديلًا عن وزارة الإعلام وعدم مواجهة سيل الشائعات والأدوات المستخدمة فى هذه المؤامرات، فإننى وجدت من الضرورى أن نتحرك نحن أفراد الشعب الأكثر وعيا وتفهما لما يحدث، وذلك لدرء خطر هذه المؤامرة من خلال هذه المبادرة، التى أطلقنا عليها اسم "اوعى لبلدك".

وحول المحاور، التى تقوم عليها المبادرة، قالت الإعلامية هالة الخطيب، الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية إنها تعتمد على عدم المساهمة فى المؤامرة على مصر من خلال عدم إعادة نشر الأخبار السلبية والمغرضة والمشكوك فى صحتها، وغير الموثقة المصدر، وكذلك استطلاع صحة هذه الأخبار ونشر التكذيب أو التوضيح اللازم لوسائل الإعلام المحلية والعالمية بشكل يومى من خلال مركز إعلامى تطوعى يتم الإعداد الآن وفورا لتأسيسه بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، التى وافق رئيسها الأستاذ محمد أيوب، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، على استضافته بالغرفة وتسهيل مهمته وتوفير الإمكانيات اللازمة لعمله بكفاءة، على اعتبار أن صناعة السياحة، ولا سيما الفنادق هى من أكثر الصناعات تضررا من هذه الشائعات المغرضة والأخبار المضللة.

وأضافت، المبادرة تعتمد فى آلياتها على أهمية العمل لتوعية الأفراد الأقل وعيًا بهدف عدم الانسياق وراء المؤامرة والحد من مشاركتهم فيها دون قصد، واستنادا فقط على رغبتهم فى المزح وملء الفراغ فى كثير من الأحيان.

وأكدت هالة الخطيب، أنه جار حاليا الاتصال بعدد من الجهات بالدولة لتسهيل مهمة المركز الإعلامى التطوعى وتأمين قنوات الاتصال اللازمة بالجهات لإمداده بالمعلومات بشكل يومى.

ووجهت الخطيب الدعوة للجميع المشاركة فى هذه المبادرة، ولو فقط من خلال الإيمان بها والترويج لمبادئها، والعمل على حث المحيطين على الوعى والتنبه للمؤامرة وعدم الانسياق فى ركابها من أجل الحفاظ على مصر من الفتن، التى تلاحقها من المتربصين بها من الداخل والخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة