"العاملين بالآثار"الفساد وتعطل الكاميرات وراء تصوير أفلام إباحية بالأهرامات

السبت، 02 مايو 2015 01:10 م
"العاملين بالآثار"الفساد وتعطل الكاميرات وراء تصوير أفلام إباحية بالأهرامات نقابة الأثريين ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت النقابة المستقلة للعاملين بياناً يكشف عن الأسباب الحقيقية من وراء تصوير الأفلام الإباحية داخل منطقة الأهرامات، وعلى رأسهم الإهمال والفساد، وعدم وجود رقابة للجمالة والخيالة وتعطل الكاميرات داخل المنطقة.

وجاء فى نص البيان: إن انتشار تصوير الأفلام الإباحية والصور المخلة بالدين والعرف فى مصر وحفلات الماسونية بالمواقع الأثرية وخاصة بالأهرامات، هى نتاج الإهمال والفساد الذى تعمق فى الآثار منذ عقود.

وأوضح البيان أن أهم مظاهر الإهمال التى ساعدت على إمكانية تصوير عدد من الأفلام الإباحية بالأهرامات هو عدم وجود رقابة للجمالة والخيالة داخل المنطقة، فهم أول عامل مساعد لوصول أبطال تلك الأفلام إلى مناطق بعيده بمنطقة الهرم الأثرية عن أعين الزائرين والأمن، وإن كان هناك تقصير واضح من الأمن وليس إهمال فقط , فيقوموا بتصوير تلك الأفلام مقطعه كأجزاء فى مواقع أثريه مختلفة ثم يتم تجميعها ونشرها فى فيديو كامل.

وتابع البيان كما أن المسافة الكبيرة والشاسعة للمناطق الأثرية دون وجود كاميرات مراقبه وأجهزة حديثة للحفاظ على الآداب العامة أو حتى للحفاظ على سلامة السائحين، فكل المبالغ المالية التى تقدر بمئات الملايين والتى تم صرفها من أجل تأمين المواقع الأثرية, ذهبت كغيرها فى الفساد والرشوة لصالح شركات المقاولات والقروض الأجنبية التى كلفت الدولة أعباء مالية ضخمه مصر فى غنى عنها نهائيا.
وأضاف البيان أنه بعد كل هذه التكليفات يتضح أن الأنظمة التى وجدت لا تعمل نهائيا أو معطلة، بالإضافة لوجود بعض المرشدين السياحيين وشركات السياحة التى لا تقوم بتطبيق القانون والحفاظ على الآثار وتسمح للسائحين بها بفعل أى شىء دون أى رقابة أو تطبيق لقانون السياحة فى مصر, بالإضافة إلى دعم السياح فى طلباتهم لإقامة حفلات ماسونية داخل الهرم وهو ممنوع أيضا.

ولفت البيان إلى تقصير شرطة السياحة والآثار من متابعة الزيارات وتأمين المناطق والأثرية والتشديد على أفراد الأمن بعدم ترك مواقعهم أثناء فترات العمل، بالإضافة إلى تقصير واقع من أهمال إدارة التفتيش بالمواقع وعدم التشديد على الخفر وأفراد أمن الوزارة على عدم السماح للأجانب باختراق القانون.

ومن جانبه أكد عمر الحضرى الأمين العام للنقابة، أنه رغم تكرار تلك الحوادث المتكررة لمدة سنوات لم تتحرك وزارة الآثار لوقف تلك المهزلة وتحد من حركة الخيالة والجمالة بالهرم والتنبيه على شركات السياحة وتحدد لهم موقع ثابت، ولم تهتم وتعاقب المسئول عن تعطيل تلك الكاميرات بالمواقع أو حتى بالمخازن الأثرية ولم تجهز المواقع الأخرى تحسبا لأى واقعه أخرى وتقدم النقابة بعض الحلول التى لابد أن تتخذها وزارتى الآثار والسياحة وهي أن تقوم بنشر كتيبات صغيره للأجانب وفى المواقع بشروط الزيارة وآدابها وعقوبة من ينتهك تلك القوانين يعرض نفسه للمسائلة القانونية, بالإضافة إلى لوحات تعريفية الكترونية بالمواقع والمحظورات فيها فى المطارات والمواقع الأثرية.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. فضيحة جديدة.. ممثلة تدعى تصوير "فيلم إباحى جديد" بالأهرامات.. وكالعادة "الآثار تنفى".. كارمن دى لوز نشرت على صفحتها بفيس بوك مجموعة صور توثق رحلتها بمصر بداية من ركوبها الطائرة حتى الأهرامات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة