"تابوو" فريق موسيقى جديد لتحطيم نظرة المجتمع للمرأة

السبت، 02 مايو 2015 10:00 ص
"تابوو" فريق موسيقى جديد لتحطيم نظرة المجتمع للمرأة فريق تابوو الغنائى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كباقى فتيات المحروسة يحاصرها المجتمع بالتابوهات، التى رسمها على مر العقود الأخيرة، الحكم بالمظهر، تابوه التحرش المستقر فى كل شارع، تابوهات المواعيد وغيرها، ولكن رانيا وقفت أمام ذلك الحصار بسلاحها الخاص، الموسيقى التى صاحبتها على مدار أعوام، لتصنع بها مع فريق متكامل "تابوو" موسيقى، مهمته الرئيسية الآن هى تحطيم كل التابوهات التى تحيط النساء فى المجتمع المصرى والعربى.

حكاية فريق "تابوو" الغنائى، بدأت من حوالى عام ونصف، رحلات طويلة للإعداد حتى أطلق الفريق أول أعماله قبل أسبوع من الآن، على عربة نصف نقل –تشبه المسرح المتنقل- تجمع الفريق ليغنى ببساطه أغنية بعنوان "ما تبصليش"، لينادوا بعدم النظر للفتاة من الخارج فقط أو على أساس الشكل، وجابوا بالمسرح بين المناطق الشعبية والراقية ليوثقوا رحلتهم فى تحطيم أول تابوو يواجه نساء مصر.

"تابوو" يتكون الآن من خمس موسيقيين، هم رانيا العدوى صاحبة الفكرة والمطربة، ومعتز مرسى لليد جيتار، وأحمد قمر للكى بورد، ومصطفى طه على الدرامز، وعلى البيز جيتار محمد العشرى.

تقول رانيا: جميع موسيقيين الفريق أتوا من خلفيات متنوعة، كل شخص فى الأصل يقدم نوع موسيقى مختلف مع فريق آخر، ولكن فى تابوو تجمعنا خلف حلم واحد هو تحطيم التابوهات التى وضعها المجتمع وقرر حصارنا بها، أول أغانينا كانت ما تبصليش، وعندنا كمان جسد للفرح، وبحتُ، من كلمات أحلام مستغنمى، وأغنيتنا القادمة بعنوان الحرملك.

فريق هدفه الرئيسى دعم النساء والفتيات، وعلى الرغم من ذلك لا توجد به سوى فتاة واحدة مع أربع موسيقيين رجال، مفارقة لافتة تقول عنها رانيا: لوقت طويل جدا حاولت أجمع فى الفريق موسيقيات بنات، لكن مع الأسف فوجئت أن عدد الموسيقيات البنات فى عالم الأندر جراوند قليل جدا، وتقريبا كان صعب بنت تدخل الباند لكن ده خلانا نصر أكتر أننا نعمله ويكون من ضمن التابوهات اللى هيسكرها هو فتح باب أوسع للبنات فى موسيقى الأندر جراوند والفن بشكل عام.

يلتقط معتز أطراف الحديث ويقول: المهم كمان أننا كلنا كشباب فى الفريق مقتنعين تمام باللى بنقدمه، ومقتنعين تمام برسالة الفريق، ورغم أن كل واحد بيلعب فى فريق مختلف وفى عالم موسيقى مختلف لكن فكرة تابوو قدرت تجمعنا.

ويستكمل الحديث مصطفى طه: إحنا هنكون لسان الناس فى التعبير عن التابوهات اللى محصورين فيها وبيخافوا يتكلموا عنها، ودية رسالة تهم الكل.

وتتابع رانيا عن أحلامهم القادمة: بنحلم نغنى فى سجن النساء للسجينات هناك، وبنحلم نغنى مع الأيتام ونكتشف مواهبهم، بنحلم نغنى فى المناطق الفقيرة ونعمل هناك حفلات كاملة مش مجرد أغنية واحدة على عربية.


فريق تابوو الغنائى -اليوم السابع -5 -2015
فريق تابوو الغنائى


رنيا مع فريق تابوو -اليوم السابع -5 -2015
رنيا مع فريق تابوو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة