رئيس هيئة الطرق يعلن خطته للانتهاء من المشروع القومى بموعده أغسطس المقبل.. عادل ترك: الخطة تستهدف تعويض الوقت المهدر سابقا.. ومراجعة يومية لأداء شركات المقاولات المنفذة.. وزيادة أعداد الشركات بكل طريق

السبت، 02 مايو 2015 01:47 م
رئيس هيئة الطرق يعلن خطته للانتهاء من المشروع القومى بموعده أغسطس المقبل.. عادل ترك: الخطة تستهدف تعويض الوقت المهدر سابقا.. ومراجعة يومية لأداء شركات المقاولات المنفذة.. وزيادة أعداد الشركات بكل طريق اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى الجديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى الجديد، عن إعداد خطة جديدة للانتهاء من المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى بموعده أغسطس المقبل، مع تعويض التراجع الذى شهدته معدلات التنفيذ خلال الشهور السابقة لتوليه رئاسة الهيئة، لافتا إلى أن الخطة تعتمد على زيادة أعداد شركات المقاولات العاملة بكل طريق ومراجعة أدائها يوميا.

معدلات التنفيذ كانت لا تتعدى 17% رغم مرور 8 شهور قبل تولى رئيس الهيئة الجديد


وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن معدلات التنفيذ كانت متراجعة للغاية قبل توليه مسئولية الهيئة، وكانت تهدد عدم تنفيذ المشروع القومى فى موعده إذا سارت المعدلات بنفس المستوى، لافتا إلى أنه اكتشف أنه بعد توليه رئاسة الهيئة أن معدلات التنفيذ لا تتعدى 17% رغم مرور 8 شهور من عمر المشروع القومى المحدد انتهاؤه خلال عام.

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن الخطة الجديدة تتضمن زيادة أعداد شركات المقاولات المنفذة للمشروع، وتم بالفعل زيادتها من 22 شركة إلى 31 شركة، كما أن هذا العدد من الشركات معرض للزيادة، لافتا إلى أن أى شركة تتباطأ فى معدلات التنفيذ المحددة لها سيتم إدخال شركات جديدة على قطاعها المخصص لها بالطريق.

الخطة تشمل مراجعة يومية لمعدلات تنفيذ كل طريق


وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الخطة تشمل مراجعة يومية لمعدلات تنفيذ كل طريق وأداء كل شركة، بجانب مراجعة ساعة بساعة لكل مشكلة تطرأ أمام التنفيذ لحين حل هذه المشكلة، لافتا إلى أنه يتلقى يوميا تقريرا عن معدلات تنفيذ كل طريق لمراجعة ما تم تنفيذه فعليا ومقارنته بما كان محددا تنفيذه وفق البرنامج الزمنى، بما توفير كافة احتياجات شركات المقاولات المنفذة من بيتومين وسولار.

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن معدلات التنفيذ وصلت اليوم إلى حوالى 40%، وأن الخطة الجديدة تتضمن العمل على مدار الـ24 ساعة بكل طريق، بعدما العمل فى السابق على مدار 12 ساعة وأحيانا كان غير منتظم يوميا، مشيرا إلى تشكيل ورشة عمل، برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء النقل والتخطيط والمالية، لمتابعة تنفيذ المشروع القومى وحل أى مشكلة تواجه المشروع.


موضوعات متعلقة..


- "الطرق والكبارى": لم نعدل مسار"شبرا بنها" بل مددناه 5كم لربطه بـ"الإقليمى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة