أسرة شاب مصاب بشلل رباعى فى حادث بأسوان تستغيث للمطالبة بعلاجه

الأربعاء، 20 مايو 2015 06:05 م
أسرة شاب مصاب بشلل رباعى فى حادث بأسوان تستغيث للمطالبة بعلاجه الشاب المصاب أحمد رزق محمد رزق
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية بمعنى الكلمة، أصيب بشلل رباعى وعدة جلطات فى المخ بسبب نزيف شديد تعرض له، ما ألزمه الفراش وعدم الحركة، كما وقفت ظروف أسرته المادية حائلاً دون الشفاء.

إصابة شاب بشلل رباعى


الشاب أحمد رزق محمد رزق، 26 سنة، أصيب بشلل رباعى إثر حادث تعرض له شهر فبراير الماضى تسبب فى حدوث عدة جلطات فى المخ بسبب النزيف الشديد الذى تعرض له، حيث يحتاج "أحمد" إلى رعاية طبية كاملة من متخصصين فى المخ والأعصاب، ولكن تقف ظروف أسرته المادية القاسية حائلاً دون استكمال علاجه فى القاهرة.

عمليات جراحية فى القلب والرئة للشاب المصاب


ممدوح على سعيد، خال الشاب المصاب، يقول: "ابن شقيقتى أحمد أصيب فى حادث يوم 13 فبراير الماضى، وأجريت له عمليات جراحية فى القلب والرئة داخل مركز الدكتور مجدى يعقوب لعلاج القلب بأسوان، وبذل الأطباء مجهودًا كبيرًا لإنقاذ حياته، وظل بالمركز لمدة 45 يومًا كاملة حتى تماثل قلبه للشفاء تمامًا".

وأضاف أن حالة "أحمد" تدهورت للغاية حينما تم تحويله إلى مستشفى أسوان الجامعى، نظرًا لإصابته بجلطتين فى المخ بسبب النزيف الشديد الذى تعرض له أثناء الحادث وأصبح قعيد الفراش ولا يتحرك نهائيًا ولا يتفوه بأى كلمة، ولا يشير إلا بإيماءات بسيطة برأسه.

أحمد يتنفس بأنبوب شق حنجرى


وأوضح بأنه تم تركيب أنبوب شق حنجرى له من أجل التنفس، وأصيب بعدة قرح للفراش بسبب طول مدة المرض، علاوة على أنه لا يستطيع التحكم فى عملية الاخراج ويستخدم حفاضات صحية، ويحتاج إلى علاج وغذاء معد فى "الخلاط" بمبالغ مالية كبيرة يوميًا، بينما تعانى أسرته من ضيق ذات اليد، حيث توفى والد "أحمد" بعد 10 أيام من ميلاده وتحصل والدته على معاش هزيل شهريًا.

بعض أطباء أسوان يقولون إن الحالة لن تتحسن


وأضاف أن بعض الأطباء فى أسوان أخبرونا بأن حالة أحمد لن تتحسن وسوف يبقى كما هو قعيد الفراش، وعليهم الانتظار حتى يأتى أمر الله.

استغاثات لعلاج أحمد


وطالب خال الشاب، بأن تتولى أحد المستشفيات الكبرى أو المراكز الطبية المتميزة علاج أحمد، لأن حالته تستجيب للعلاج تدريجيًا، ولكنه فى حاجة ماسة إلى عناية مركزة فائقة ومركز تأهيل على أعلى مستوى تحت إشراف طبى من أستاذ فى المخ والأعصاب وهو ما لا يتوافر فى محافظة أسوان.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة