استياء بين كبار التربويين بالأقصر بعد قرار عدم شغلهم لوظائف رؤساء الأقسام

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:21 ص
استياء بين كبار التربويين بالأقصر بعد قرار عدم شغلهم لوظائف رؤساء الأقسام الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الاستياء بين عدد من كبار التربويين والمعلمين بمحافظة الأقصر، بعد ورود خطاب من فرع هيئة التنظيم والإدارة، يفيد بحظر تقدم شاغلى الدرجة الأولى من التربويين بالمدارس والإدارات التعليمية بالمحافظة لشغل وظيفة رؤساء الأقسام التعليمية بالمدن والمراكز، وناشدوا المحافظ التدخل لإنهاء أزمتهم.

البداية كانت بتقدم عدد من الشاغلين للدرجة الأولى من الموجهين ورؤساء الأقسام بالتربية والتعليم بالأقصر لشغل وظائف رؤساء الأقسام المعلن عنها بالمديرية التعليمية، وفوجئوا بإلغاء الإعلان بعد ورود خطاب من مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة يحظر ترشح أو شغل من هم يشغلون الدرجة الأولى لوظيفة رئيس قسم، وقصر شغل تلك الوظيفة على شاغلى الدرجة الثانية.

وقال كبار التربويين والمعلمين بمحافظة الأقصر إن هذا الأمر يتسبب فى إهدار حقوقنا بالمحافظة، والذين يفوق عددهم 300 مدرس من الموجهين وقيادات المحافظة بالإدارات التعليمية، ويجعلهم يعملون تحت رئاسة من هم أصغرهم منهم سناً وأقل منهم خبرة.

وطالب كبار المعلمين والتربويين بالمحافظة بتدخل محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر لدى وزير التعليم وهيئة التنظيم والإدارة لإنصافهم، وحماية العملية التعليمية مما ينتظرها من مخاطر نتيجة لمنح وظائف قيادية للحاصلين على الدرجة الثانية، وحرمان الحاصلين على الدرجة الأولى من شغل تلك الوظائف القيادية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة