التوك شو: خالد صلاح ينتقد أداء وزير المالية ويطالب الحكومة بمحاسبة المخطئين.. جابر نصار: أى أستاذ جامعى يحكم عليه قضائيًا ينتهى راتبه وصلته بالجامعة.. إسلام بحيرى: برنامجى سيعود قريبًا

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:31 ص
التوك شو: خالد صلاح ينتقد أداء وزير المالية ويطالب الحكومة بمحاسبة المخطئين.. جابر نصار: أى أستاذ جامعى يحكم عليه قضائيًا ينتهى راتبه وصلته بالجامعة.. إسلام بحيرى: برنامجى سيعود قريبًا هانى قدرى وزير المالية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث انتقد خالد صلاح أداء وزير المالية ويطالب الحكومة بمحاسبة المخطئين وحل الإعلامى أحمد شوبير ضيفا مع الإعلامى خالد صلا ببرنامجه آخر النهار المذاع على فضائية النهار حيث قال 99% من الإعلاميين الرياضيين جهلة فى السياسة.



أحمد شوبير لـ"خالد صلاح": 99% من الإعلاميين الرياضيين جهلة فى السياسة


متابعة إبراهيم حسان


قال الإعلامى أحمد شوبير، إن حديث الإعلام الرياضى وخاصة برامج "التوك شو" فى الفترة الحالية فى الحياة السياسية طبيعى ومثله مثل أى أحد يتحدث فى السياسة، لاسيما أن الأنشطة الرياضية داخل الدولة توقفت، فحديث هؤلاء الإعلاميين فى السياسة يأتى لهذا السبب ولم يعد هناك أنشطة أخرى يتم الحديث فيها، نافيا تماما تقسيم الإعلام الرياضى مصر إلى فرق حسب الاتهامات الموجهة له بذلك.

وأضاف شوبير، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن نسبة 99% من الإعلاميين الرياضيين جهلة فى السياسة، وغير مؤهلين لذلك خاصة بعد ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية بالدولة تحولت إلى برامج، وهذا ما أدى إلى التقسيم الذى يحدث حاليا داخل الشارع، فضلا عن عدم الاتفاق بين بعضهما البعض.

وأوضح أحمد شوبير، أن الدولة فى مرحلة تحتاج إلى تكاتف ولم يوجد حياد عند شخص ما مع الدولة، خاصة أن الأخيرة فى حالة حرب مع الإرهاب، مستشهدا بقضية أبو تريكة مع لجنة حصر أموال جماعة الإخوان، حيث قال أنه لا يصح أن نقول أن أبو تريكة خط أحمر، أو رئيس الجمهورية خط أحمر، لأن كل الناس سواسية أمام القانون. وأكد شوبير أنه ليس متعاطفا مع أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، قائلًا "بقدر ما أسعدنى بحبه، لكن بلدى أهم من أبو تريكة وأخويا وأى حد، وما فيش حاجة اسمها خط أحمر".

خالد صلاح ينتقد أداء وزير المالية ويطالب الحكومة بمحاسبة المخطئين


انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، وزير المالية هانى قدرى دميان، بسبب قراره المتمثل فى فرض ضرائب على تعاملات البورصة، الذى أثار بلبلة فى الشارع، وأدى إلى انهيار البورصة بسبب هذا القرار العشوائى، مؤكدا أن مصر لا ينبغى أن تكون حقل تجارب لأى من أصحاب الأفكار داخل الوزارات الذين يخرجون بأفكار تؤدى إلى انهيار الدولة ثم تغير هذه الفكرة ويمر هذا المسئول مرور الكرام.

وأضاف خالد صلاح خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن هناك أفكارا ثابتة داخل الشارع ليس لها أى قيمة ولكن هناك وزراء يصممون عليها وعلى تجربتها، مشيرا إلى أن ضرائب البورصة لم تكن جديدة، وتم تجربتها من قبل ولم تصلح، لاسيما أنه ليس كل فكرة جيدة تصلح لوضع اقتصادى ما، ويجب أن يرى الوزير ما هو المناسب للسوق والاقتصاد قبل تطبيقه.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن قرار مجلس الوزراء بإلغاء ضريبة البورصة التى أقرها وزير المالية، شىء جيد ولكن من ارتكب هذا الخطأ لا يجب أن يمر بدون حساب، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادى تم الحديث عن ضرورة إصدار سندات دولارية حتى تسهل حصول المستثمرين القادمين من الخارج عليها ووضع أموالها داخل البنك المركزى حتى يتضاعف الاحتياطى النقدى، مضيفا: "احنا بالنسبة لهم فرصة عظيمة جدا للاستثمار لأننا بندى فايدة أعلى من اللى بتديها البنوك فى أمريكا وأوروبا".

قال خالد صلاح إنه حتى هذه اللحظة منذ انتهاء المؤتمر الاقتصادى لم تصدر سندات دولارية، وكأنهم يعكفون على صناعة قنبلة نووية، ولم نعرف ما هو سبب التأخير، فإذا كان وزير محصلة أدائه من توليه المسئولية أدت إلى نتائج كارثية فيجب محاسبته، فليس معنى عدم وجود برلمان داخل الدولة ألا يحاسب الوزراء!، ويجب معرفة ما حدث بين رئيس الوزراء ووزير المالية حول ضريبة البورصة. ولفت خالد صلاح إلى أنه من الشرف عندما يخطئ مسئول ما أن يخرج ويبين موقفه ويقدم استقالته، ولكن ما يفعله وزير المالية يوضح أنه والحكومة يسيران فى طريقين مخالفين لبعضهما البعض، مضيفاً: "مش عيب تحصل أخطاء والعيب أنك تسكت عن الأخطاء وتسيب وزير يخطأ ومتحاسبهوش، ومن الملاحظ أن أداء الوزراء ماشى بسياسة رد الفعل".



جابر نصار: أى أستاذ جامعى يحكم عليه قضائيًا ينتهى راتبه وصلته بالجامعة


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن المحبوس احتياطيًا لا يعتبر منقطعًا عن العمل وهو موظف عام سواء بالجامعة أو غيرها يحكمه قانون تنظيم العاملين ويصرف له نصف مرتبه لحين إتمام إجراء المحاكمة، والجهة الإدارية التى ينتمى إليها على أن تطبق نصوص القانون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه إذا تم الحكم على الشخص فى قضية تنتهى صفته الوظيفية، وكان القانون القديم يشترط على حكم نهائى أما الجديد فلا يشترط ذلك، وكل من يرتدى البدلة الزرقاء بدلاً من البيضاء فى السجن تنتهى صفته الوظيفية، موضحًا أنه ليس مطلوبًا إرسال المحكمة قرار الحكم للجامعة لوقف الراتب أو الفصل.

نائب رئيس جامعة الأزهر: البلتاجى تلقى نصف مرتبه حتى 28 فبراير الماضى


قال الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، تأكيداً لما انفرد به "اليوم السابع"، حول حصول البلتاجى على راتبه من جامعة الأزهر، أن القيادى بجماعة الإخوان محمد البلتاجى تلقى نصف مرتبه حتى 28 فبراير الماضى من جامعة الأزهر، لافتاً إلى أنه تم تحويل الجهة الحسابية للتحقيق بسببها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه لم يرد للجامعة نتائج التحقيقات مع البلتاجى، مشيراً إلى أنه لا بد أن يأتيه قرار من المحكمة. وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن البلتاجى كان يتلقى كامل مرتبه حتى شهر يوليو 2013، وكان يقدم إجازات رسمية وقتها، وبعد ذلك تم إقرار انقطاعه عن العمل، وتم تحويل الموضوع للتحقيق.



أحمد موسى: 6 أبريل لديها تعليمات خارجية بالاستمرار فى إشاعة الفوضى


متابعة عبد الله محمود


قال الإعلامى أحمد موسى، أن مجموعة من حركة 6 أبريل شاركت فى اجتماع بأمريكا بهدف التحريض على الدولة المصرية خلال الاحتفال بثورة 30 يونيو القادم، موضحا أن العناصر التى حضرت الاجتماع من حركة 6 أبريل تلقت تعليمات وأوامر بالاستمرار فى إشاعة الفوضى ونشرها بين المواطنين بقصد خلخلة استقرار المجتمع وزعزعة الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة القضاء وعدم احترام أحكامه وقراراته وتشويهها والترويج بأن القضاء ينصاع إلى حكم المؤسسة العسكرية التى تحمى عناصر النظام القديم والبطش والتنكيل بكل من يعارض أو ينتقد سياسة الدولة العليا.

وأضاف موسى، خلال برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن الاجتماع مع مجموعة 6 أبريل تضمن هجوما عنيفا على الدولة ومؤسساتها، حيث حاولت تلك المجموعة توصيل صورة وهمية عن المجتمع المصرى بأن هناك حالة من الاستياء من الدولة والرئيس والنظام، وأن الدولة تحاول أن تغلق المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدنى. وأوضح موسى، أنه غير مقبول أن تتدخل أى مؤسسة داخلية أو الخارجية فى قرارات وأحكام القضاء مهما كانت، لافتا إلى أنه من المفترض احترام أحكام القضاء وعدم التعقيب عليها وذلك لأننا لدينا ثقة كبيرة فى قضائنا الشامخ بأنه لن يتخلى عن دوره وواجبه الوطنى على مر الزمان.

أحمد موسى: قاضى تحقيق مرسى "دكر".. والإخوان تعودت على عبادة المرشد


وصف الإعلامى أحمد موسى، قاضى التحقيق المستشار محمد شيرين فهمى، بأنه قاضى "دكر"، ومحمد شيرين هو قاضى قضية التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان.

وذلك بعد قيام قاضى التحقيق فى القضية بتوبيخ مرسى بسبب عدم رده على نداء القاضى له، موضحا أن القاضى أوقف مرسى عند حده ووضعه فى مكانه الحقيقى بدون أى تجاوز وفى إطار القانون، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تعودت على عبادة مرشد الجماعة والانصياع لأوامره دون غيره وإن كانت خاطئة.

وأضاف موسى خلال برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن القاضى أعطى مرسى درسا فى الأدب أثناء نظر محاكمته فى قضية التخابر، مضيفا أن المعزول حاول أن يتهرب من الرد على نداء القاضى له على اعتبار أنه يقوم بتنظيف الكرسى وأن المكان متسخ، لافتا إلى أن مرسى حاول من خلال ذلك الفعل أن يرسل رسالة إلى قضاة التحقيق أنه غير قلق ولا متخوف من المصير الذى سيلقاه وأن الأمريكان وغيرهم من أعداء الوطن يحمونه وأنه سوف يخرج آجلا أو عاجلا.



مترو الأنفاق: تشغيل أول قطار مكيف بخط المرج قبل رمضان


متابعة محمد شعلان


قال أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أن الهيئة تتلقى مطالب من المواطنين عبر خدمة الواتس آب تطالبهم بتشغيل القطار المكيف الجديد بالخط الأول "المرج- حلوان"، مفيدًا بأنهم اشتروا قطارا جديدا ضمن الـ20 قطارا المكيفة، التى ستعمل فى الخط الأول من المرج لحلوان.

وتابع "عبد الهادى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس الثلاثاء، "أول قطار جاء من هذه الدفعة أتى فى شهر مارس الماضى، وسيتم تشغيله خلال الشهر الحالى أو القادم قبل شهر رمضان"، مؤكدا أنهم سيقومون بتشغيل القطار المكيف الذى يطالبهم المواطنين بتشغيله فى أسرع وقت.

وأشار المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إلى أن هناك مواطنين يطالبونهم عبر خدمة الواتس آب بإنشاء مترو فى مدينة الشروق، فضلا عن مطالبات أخرى بعمل مترو فى الإسكندرية.

وزارة الكهرباء: 4.5 مليون جنيه لحراسات الأبراج شهريًا


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الهجمات الشرسة التى تتعرض لها المنشآت الكهربائية لابد من التحرك فيها على مواجهاتها فى عدة اتجاهات، لافتا إلى أن الشركة المصرية للنقل والكهرباء تتحمل قرابة الـ4.5 مليون جنيه شهريًا للحراسات.

وأشار "اليمانى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس الثلاثاء، إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الشرطية تتعاون معهم فى تأمين محطات توليد الكهرباء ومحطات المحولات، فضلا عن وجود دوريات متحركة فى مناطق متفرقة والتعاون مع شيوخ القبائل وبعض أبناء القبائل لحراسة الأبراج الموجودة عندهم.

وأكد "اليمانى" صعوبة وضع كاميرات على كل الأبراج إلا أن الأبراج العامة والهامة لابد من إجراءات تتمثل فى وضع كاميرات أو حواجز خرسانية ومعدنية عليها، مفيدًا بوجود أكثر من 160 ألف برج تصل أطوالها إلى 44 ألف كيلو متر على مستوى الجمهورية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن بدئهم تركيب الكاميرات فى بعض المناطق والمحافظات، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ومديرى الأمن، قائلا: "بعض المناطق بدأ فيها تركيب الكاميرات".



مصطفى الفقى: علاقتى بعصام العريان منذ الثمانينات وليس لدى ما أخشاه


متابعة أيمن رمضان


قال الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسى، ردًا على تسريب مكالمة أجرها عام 2011 مع القيادى الإخوانى عصام العريان، إنه تجمعه علاقة طويلة مع العريان منذ الثمانينات عندما كان يأتى له بمكتبه فى رئاسة الجمهورية بهدف فتح قنوات تتعلق بحل أزمة تمثيل التيار الإسلامى فى الحياة السياسية المصرية، مشدداً على أن ذلك كان بعلم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وأضاف الفقى خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "البيت بيتك" المذاع عبر فضائية "ten": "سنة 2011 أعلن أن الجماعة التى تعمل تحت الارض منذ 80 سنة أخيراً حصلت على الشرعية وبتحتفل بقيام حزب الحرية والعدالة، دى مش بس المكالمة دا انا رحت وحضرت الاحتفال وقابلت الدكتور محمد مرسى وسعد الكتاتنى وعصام العريان ورحبوا بيا ترحيب غير عادى وكان هناك رئيس الوزراء والوزراء ومفتى الجمهورية ورجال الأزهر والشخصيات العامة وقادة الأحزاب".

وأضاف الفقى أنه ليس لديه ما يخشاه وعلى استعداد لمواجهة أى شئ مهما كان كونه رجل فكر وسياسية، وذكر قائلاً: "أنا مش فاضى للتسريبات، مادمت لست لصاً أو خائناً أو شاذاً فلا شىء يعيبك".

اللواء سيد هاشم: حقوق المتهمين أمام القضاء العسكرى هى ذاتها فى المدنى


قال اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى الأسبق، إن إعدام متهمى قضية "عرب شركس" تم وفق المادة 204 من الدستور المصرى، مشددا على أن تولى القضاء العسكرى لمثل هذه القضايا ليس بدعة، وذكر قائلا: "قانون القضاء العسكرى فيما يخص استقلال السلطة القضائية العسكرية وفيما يتعلق بحقوق المتهم ودفاعه أمام هذه المحاكم وفيما يتعلق بدرجات التقاضى هى ذات الحقوق الموجودة قانون الإجراءات الجنائية".

وأضاف "هاشم" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور وعمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، قائلاً:" هناك دول كثيرة لا تحب الخير لمصر وواضح فى بيانات بعض الدول ".

إسلام بحيرى: برنامجى سيعود قريبًا.. و"القاهرة والناس" انتهت من حياتى


قال الإعلامى إسلام بحيرى أن برنامجه سيعود للظهور مرة أخرى بعد انتهاء عملية التقاضى التى يخوضها الآن، كاشفاً عن تلقيه عروضا كثيرة من قنوات عدة داخل مصر وخارجها.

وقال بحيرى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، الذى يقدمه الإعلاميان، إنجى أنور، وعمرو عبد الحميد، عبر فضائية "ten": "القضاء المنصف سيحاكم هذه الكتب بلا قداسة" فى إشارة إلى كتب التراث.

وأضاف إسلام بحيرى: "برنامجى وقف بدون قرار من الدولة أو هيئة الاستثمار أو حكم قضائى.. وسيعود قريبًا وأول حلقة هعملها هقول أن المتوقع إنى أغير أسلوبى مايتفرجش على البرنامج.. ومفيش حاجة اسمها ازدراء"، مشيرًا إلى أن مرحلة عمله بفضائية "القاهرة والناس" انتهت من حياته بلا عودة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة