النقاد يشيدون بـ"Carol" و"Irrational Man" بعد عرضهما فى "كان"

الأربعاء، 20 مايو 2015 07:50 ص
النقاد يشيدون بـ"Carol" و"Irrational Man" بعد عرضهما فى "كان" سلمى حايك وفانسون كاسيل فى مشهد من "Il racconto dei racconti"
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتم عدد كبير من النقاد بمتابعة الأفلام المعروضة ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ68 والتى تستمر فعالياتها حتى الـ24 من الشهر الجارى، سواء التى تم عرضها داخل المسابقة الرسمية أو خارجها.

ويأتى على رأس الأعمال السينمائية التى نالت إشادات النقاد فيلم "Carol"، حيث أكد الناقد بيتر هويل أن المشاهد الرومانسية التى جمعت بين رونى مارا وكيت بلانشيت فى الفيلم تأثر بها الجمهور بشكل واضح وتم تقديمها بطريقة مميزة، وبمجرد انتهاء العرض صفق الحضور تصفيقا حادا مع النقاد وهم أصعب فئة من المتفرجين، وأكد هويل أن "Carol" فى طريقه نحو السعفة الذهبية.

وأكد الناقد تود ماكرتنى أن فيلم "Carol" أظهر الكيمياء الموجودة بين النجوم ومخرج العمل، حيث لم يكن سهلا أن يتطرق إلى علاقة عاطفية غير مستقرة فى عام 1952، موضحا أن القائمين على الفيلم درسوا جيدا واستوعبوا الأحداث وقدموها بشكل متميز.

وتدور أحداث فيلم "carol" حول سيدة تجسد دورها (كيت بلانشيت) التى تعيش فى فترة الخمسينيات فى نيويورك وتحاول إغواء سيدة أخرى التى تقوم بدورها (رونى مارا).

أما فيلم المخرج الشهير وودى آلن "Irrational Man" فيقول عنه الناقد ايريك كوان: إن وودى آلن استطاع وبحرفيه شديدة أن يحافظ على منظومة العمل ككل، فى حين أكد ديفيد رونى أن المخرج وودى آلن رغم أنه يمتلك حرفية منذ سنوات طويلة إلا انه أصبح أكثر تميزا وامتاعا فى الفترة الأخيرة، وهذا ما ظهر بفيلم " Irrational Man ".

فيلم "Irrational Man" من بطولة جواكين فونيكس وإيما ستون، للمخرج الشهير وودى آلن، وتدور الأحداث فى حرم مدينة جامعية صغيرة حول أستاذ الفلسفة آبى لوكاس، الذى يجد نفسه فى أزمة وجودية، لكنه يكتشف غرضا جديدا فى الحياة عندما يدخل فى علاقة مع واحدة من تلاميذه.

ودخل فيلم النجمة سلمى حايك "Il racconto dei racconti" ضمن أفضل الأفلام التى تم عرضها بمهرجان كان السينمائى، أكد عدد من النقاد أن سلمى حايك والتى تلعب دور ملكة مسيطرة متلهفة لتنجب طفلا ولذلك يجب أن تتبع طقوس غريبة، وبالفعل أظهرت حايك اتقان شديد لجذب الأنظار إليها كونها أثارت الدهشة فى نفوس المشاهدين، وأكدت ساشا ستون أن قصة الفيلم جعلت المشاهد يتذكر تفاصيل الأحداث وكأنها محفورة فى الذاكرة.

"Il racconto dei racconti" هو الفيلم الأول باللغة الإنجليزية للمخرج ماتيو جارونى وبطولة سلمى حايك وفانسون كاسيل وتوبى جونس وبيبى كيف وجونا لبيز، مدة عرض الفيلم 125 دقيقة، وتدور الأحداث حول ملكة غيورة تقلب حياة زوجها رأس على عقب.


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة