بالخطوات.. احصلى على ليلة نوم هادئة بـ3 تمارين يوجا فى ربع ساعة

الأربعاء، 20 مايو 2015 02:16 ص
بالخطوات.. احصلى على ليلة نوم هادئة بـ3 تمارين يوجا فى ربع ساعة تمارين اليوجا للتغلب على الأرق
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى بعض الفتيات من الأرق فى النوم، وهو ما يجعلهن يلجأن إلى الطرق الكيميائية أو تناول المشروبات الدافئة ولكن هذا الأمر لا يدوم كثيرًا وسرعان ما يعود الأرق مرة أخرى، ويقدم الموقع الأمريكى "Good House" أفضل طريقة للاسترخاء أثناء النوم عن طريق بعض تمارين اليوجا.

ويذكر الموقع أن هذه الفكرة الوحيدة التى تمكن الفرد من الاسترخاء أثناء النوم، دون اللجوء إلى مشروبات طبيعية قد لا يحبها أو الأدوية الكيميائية، وهذه الرياضة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة، تعمل على تخفيف الإجهاد لاستعداد الجسم للنوم فى هدوء واسترخاء، وقبل البدء فى التمرين تقوم الفتيات بإطفاء الأنوار التى تحيط بها، وإحضار شىء صغير الحجم وثقيل مثل كتاب، واثنين من المناشف المطوية أو الوسائد السميكة، والقيام بهذه التمارين قبل النوم فى المساء، وستظهر النتيجة خلال أسبوع واحد.


الخطوة الأولى -اليوم السابع -5 -2015
الخطوة الأولى


تمددى على ظهرك فى وضع مريح ثم ضعى الكتاب الثقيل على بطنك لمدة 3 دقائق مع الحصول على شهيق وزفير بإطالة بسيطة، وهذا التمرين يساعد على تعلم التنفس من الحجاب الحاجز وهو بدوره يساعد على تقليل هرمونات التوتر من خلال تحفيز الجهاز العصبى.


الخطوة الثانية -اليوم السابع -5 -2015
الخطوة الثانية


باستخدام وسائد رفيعة كدعامة وراء العمود الفقرى تمدد الفتاة وطى منشفة قطنية ووضعها أسفل الرأس، واستخدام وسائد أكثر سماكة ووضعهما على الجانبين لدعم الفخذين بحيث تكون متساوية في الطول، والاسترخاء كما هو موضح بالصورة مع التنفس بشكل طبيعى، والبقاء على الوضع هذا لمدة 5 إلى 10 دقائق، فهو يعد الجهاز العصبى للنوم.


	الخطوة الثالثة -اليوم السابع -5 -2015
الخطوة الثالثة


الاستلقاء على ظهرك بحيث ترفعين ساقيك على الجدار مع الحركة الطبيعية للتنفس واستمرار هذا الوضع لمدة بين 5 إلى 10 دقائق، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات نتوجه مباشرة إلى السرير دون القيام بأى شىء، لأن الجهاز العصبى سيكون جاهزًا للنوم باسترخاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة