بالمستندات.. 25 ألف معلم بالأقصر وقنا وأسوان يعانون من قرار المالية بوقف حافز الإثابة.. 4 آلاف جنحة لم تساعدهم للحصول على حقوقهم.. وباحث بشئون التعليم: نناشد الرئيس التدخل بعد حكم مجلس الدولة لصالحنا

الأربعاء، 20 مايو 2015 01:05 ص
بالمستندات.. 25 ألف معلم بالأقصر وقنا وأسوان يعانون من قرار المالية بوقف حافز الإثابة.. 4 آلاف جنحة لم تساعدهم للحصول على حقوقهم.. وباحث بشئون التعليم: نناشد الرئيس التدخل بعد حكم مجلس الدولة لصالحنا وزير المالية هانى قدرى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من السخط والغضب بين 25 ألف معلم بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان، عقب صدور قرار من وزارة المالية بوقف حافز الإثابة الذى صدر فى عام 2011 من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أثناء إدارتهم للبلاد فى هذا التوقيت عقب ثورة 25 يناير المجيدة برفعه من 25% لـ200%، وهو الأمر الذى كبد المدرسين الكثير من المعاناة فى ظل الظروف الاقتصادية للبلاد.

قرار المجلس العسكرى برفع حافز الإثابة


ومن جانبه، أكد طارق نور الدين الناشط الحقوقى والباحث فى شئون التعليم، أن بداية الواقعة كانت بصدور قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة برفع حوافز الاثابة من 25% إلى 200% بمرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 لكل العاملين فى الوحدات المحلية، تم تطبيقه ماعدا التربية والتعليم، وفور صدوره توجه أكثر من 25 ألف معلم للقضاء حتى حصل أكثر من 9 آلاف معلم بمحافظة قنا، و4 آلاف معلم بالأقصر و3 آلاف معلم بأسوان حكم قضائى من مجلس الدولة بأحقية صرف حوافز الإثابة بـ200% كباقى الفئات من الدولة بأثر رجعى منذ صدور القانون.

أحكام نهائية والجهة الإدارية لم تطعن عليها


واستطرد نور الدين قائلا إن "هذه الاحكام نهائية ومحصنة بمرور 60 يوما، وعدم طعن جهة الإدارة عليها وواجبة النفاذ بدون إعلان"، مضيفا "منذ تلك اللحظة وتتحايل وزارة المالية وتماطل على الصرف، وبدأتها بقرار ينص على أن يحرم من مكافئة الامتحانات كل معلم حصل على هذا الحكم وبالفعل تم التنفيذ".

وأوضح الباحث فى شئون التعليم أن المعلمون فى تلك المحافظات تقدموا بشكاوى إلى مجلس الوزراء حتى صدر كتاب من لجنة الفتوى برئاسة مجلس الوزراء بجواز الجمع بين حافز الإثابة ومكافئة الامتحانات، وفى 10/8/2014 صدر قرار من وزير المالية رقم 1106 باسترداد كل ما تم صرفه منذ صدور الاحكام، وفصل حافز الاثابة نهائيا من يناير 2015 وحتى تاريخه.

مناشدة الرئيس التدخل


وناشد طارق نور الدين الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالتدخل فى حل الأزمة، وذلك للتأكيد على احترام أحكام القضاء، حيث أن المعلمين انتابتهم حالة من الغضب الشديد من قرار وزارة المالية، ومازلوا حائرين ما بين قسوة المعيشة بعد خصم الحافز، وبين عدم احترام الحكومة لأحكام القضاء.

4 آلاف جنحة ضد وزير المالية


وقال فى نهاية حديثه إن المعلمون فى المحافظات الثلاث تقدموا بأكثر من 4 آلاف جنحة ضد وزير المالية حتى الآن، وجار البت بها، وكذلك يوجد حكم قضائى على محافظ الأقصر السابق بالحبس والعزل من المنصب والغرامة بسبب عدم تنفيذ حكم قضائى لصالح المعلمون.
طارق نور الدين الباحث بشئون التعليم -اليوم السابع -5 -2015
طارق نور الدين الباحث بشئون التعليم


قرار وزير المالية -اليوم السابع -5 -2015
قرار وزير المالية


استكمال قرار وزارة المالية -اليوم السابع -5 -2015
استكمال قرار وزارة المالية


حكم مجلس الدولة -اليوم السابع -5 -2015
حكم مجلس الدولة


 طلب لوقف الحافز وسحب المبالغ المصروفة للمعلمين بقنا -اليوم السابع -5 -2015
طلب لوقف الحافز وسحب المبالغ المصروفة للمعلمين بقنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة