اليوم.. إطلاق الموقع الإلكترونى والكتاب الوثائقى عن عدلى منصور

الخميس، 21 مايو 2015 02:38 م
اليوم.. إطلاق الموقع الإلكترونى والكتاب الوثائقى عن عدلى منصور المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق
"أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مكتبة الإسكندرية أنه سيتم اليوم إطلاق الموقع الإلكترونى والكتاب الخاص بتوثيق فترة تولى المستشار عدلى منصور لرئاسة الجمهورية، وذلك خلال حفل يقام فى القاهرة بحضور الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وعدد من أعضاء الهيئات القضائية فى مصر ونخبة من المثقفين والمفكرين والأدباء.

وأوضحت المكتبة - فى بيان أصدرته اليوم "الخميس" - أن الحفل سيشهد عرض لموقع المستشار عدلى منصور الذى يضم مجموعة من الصور والوثائق التى توثق لحياته، خاصة فى الفترة التى تسبق رئاسته لمصر.

يشار إلى أن مكتبة الإسكندرية سبق وأن دشنت موقعين لتوثيق حياة الرئيسين الراحلين (جمال عبد الناصر، وأنور السادات)، إضافة إلى موقع "ذاكرة مصر المعاصرة"، الذى يؤرخ لمصر القرنين التاسع عشر والعشرين، كما تعمل المكتبة حاليا على توثيق ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، فضلا عن استكمال توثيق الفترة من 1981 إلى 2013 فى تاريخ مصر المعاصر.

وقد حصلت مكتبة الإسكندرية على مجموعة من الوثائق لعدد من كبار الشخصيات السياسية فى مصر، منها وثائق أسرة محمد باشا محمود، ووثائق أسرة بطرس باشا غالى، وغيرهم من الشخصيات السياسية، فضلا عن مجموعة من وثائق الأرشيف البريطانى والأرشيف الأمريكى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة