أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد معيط: التأمين الصحى الذاتى يسيطر على السوق المصرى

الخميس، 21 مايو 2015 12:01 ص
محمد معيط: التأمين الصحى الذاتى يسيطر على السوق المصرى عادل العدوى وزير الصحة
كتب : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد معيط مساعد أول وزير الصحة، أن الاحصائيات الخاصة بالتأمين الصحى فى مصر تشير إلى تراجع الشركات الخاصة عن التعاقد مع شركات التأمين العاملة فى مجال الرعاية الطبية واتجاهها إلى ما يسمى بخدمات "التأمين الصحى الذاتى"، والتى تعتمد فيها الشركات على جهازها الإدارى فى هذا العمل دون اللجوء لأى شركة تأمين، باعتبار أن هذا الإجراء يوفر لموظفيها خدمات صحية أفضل وأشمل مقارنة بالخدمات التى تقدمها الشركات المتخصصة والتى تفرض عليهم كثير من الشروط التى يراها البعض غير مناسبة.

وأضاف معيط على هامش الملتقى الأول لوسطاء التأمين، أن لجوء الشركات الخاصة للتأمين الصحى الذاتى بمثابة إنذار لشركات التامين الطبى بضرورة مراجعة الشروط التى تفرضها على هذه الشركات وجعلها أكثر مرونة لجلب مزيد من العملاء.
وأشار معيط إلى ارتفاع حجم النسبة المخصصة للصحة فى ميزانية الدولة الجديدة لعام 2016 – 2017 إلى 3% من الناتج الإجمالى والذى يعنى الوصول إلى حجم إنفاق جديد يبلغ 80 مليار جنيه مقارنة بـ 48 مليار جنيه فى الميزانية السابقة .

وأوضح معيط أن الدولة تتجه فى الوقت الحالى إلى تطبيق نظام التغطية الصحية الشاملة، والذى يستدعى معه التوسع فى شراء الخدمات الصحية من القطاع الخاص، كما توقع أن يكون للتأمين الطبى التكافلى فرص أكبر فى هذا النشاط خلال الفترة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة