نيابة عين شمس: استشهاد العقيد وائل طاحون تم بيد لجان الإخوان النوعية

الخميس، 21 مايو 2015 12:02 م
نيابة عين شمس: استشهاد العقيد وائل طاحون تم بيد لجان الإخوان النوعية الشهيد العقيد وائل طاحون
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت نيابة عين شمس، برئاسة المستشار أحمد يوسف تقرير الطب الشرعى الخاص باستشهاد العقيد وائل طاحون وسائقه، حيث أكد أن وفاتهما كانت نتيجة تعرضهما لوابل من الأعيرة النارية، من خلال العثور على عدد كبير من المقذوفات النارية داخل جسديهما، وجاءت الوفاة نتيجة إصابتهما بنزيف بالصدر والرئتين ووجود تهتك فى الأوعية الدموية.

وأكدت تحقيقات النيابة تورط بعض العناصر التى يطلق عليها اللجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابى فى الحادث، حيث قاموا بالتخطيط لاغتياله عن طريق قيام 4 من العناصر الإرهابية بالتربص للمجنى عليهما أثناء خروجهما من منزل طاحون، وقاموا بحصار السيارة وإطلاق الأعيرة النارية.

وكانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية تفيد باضطلاع عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى من أعضاء لجان العمليات النوعية بالتورط فى تنفيذ الحادث، وقد أمكن تحديد مكان اختباء أحد عناصر لجنة العمليات النوعية المتورطة فى الحادث، وهو إسلام صلاح الدين أبو الحمد عطيتو، أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بأحد الدروب الصحراوية بدائرة قسم شرطة ثان التجمع الخامس.

وأثناء مداهمة القوات لمكان اختبائه، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية مما أدى إلى مصرعه وضبط السلاح الآلى الذى كان يستخدمه.

كانت النيابة عاينت موقع الحادث، حيث عثر على فوارغ 75 طلقة، ووجود آثار لدماء الشهيدين على مقاعد السيارة وتحطم زجاج وجوانب السيارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة