"الكيماوية" تنظم ورشة عمل عن استخدام المخلفات الزراعية

الجمعة، 22 مايو 2015 02:19 ص
"الكيماوية" تنظم ورشة عمل عن استخدام المخلفات الزراعية شريف الجبلى غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، ورشة عمل بالمركز القومى للبحوث بشارع التحرير بالدقى تحت عنوان "استخدام المخلفات الزراعية فى مواجهة التحديات الصناعية و توفير مصادر طاقة بديلة" يوم الأحد 31 مايو المقبل.

وتناقش ورشة العمل التحديات العالمية المتنامية والمتمثلة في ندرة موارد الطاقة والمواد الخام علاوة على المخاطر البيئية المتزايدة كنتيجة للتطور الصناعى وما تمثله المخلفات الزراعية من فرصة اقتصادية والتى يمكن أن تكون حجر الزاوية في مواجهة هذه التحديات.

كما تناقش الورشة كيفية تنامى استخدام المخلفات الزراعية حديثا في تطبيقات مختلفة مثل بدائل الطاقة، الأسمدة، تغذية الماشية، الأثاث، صناعة اللب والورق وغيرها، وتتعرض الورشة للكميات الهائلة من مخلفات قش الأرز، و بقايا قصب السكر والقطن سنويا و التى يتراوح إنتاجها السنوي في مصرما بين 30 الى 35 مليون طن و التى تمثل هذه فرصة اقتصاديةهائلة لخلق استثمارات و فرص عمل جديدة مما يعود بالنفع على المجتمع.

و تعرض ورشة العمل نتائج مشروع تحسين صناعة الورق بمصر والذى يهدف إلى تحويل المخلفات الزراعية من مهدد للبيئة لفرصة اقتصادية من خلال تحويلها لمركبات جديدة ذات قيمة استراتيجية، وتتناول هذه الدراسة إعداد مركب الياف السليلوز الميكرونى (MFCE30)، وهو عبارة عن مخلفات زراعية سابقة التجهيز كيميائيا قد تم تعريضها لبعض العمليات التقنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة