مشاريع نجوم الزمن الجميل الخاصة.. محمد فوزى أنشأ شركة مصر فون.. وفريد الأطرش بنى مطعما فى بيروت.. وهاجر حمدى امتلكت محل أزياء بوسط البلد.. وزوزو ماضى صاحبة كافتيريا شهيرة

الجمعة، 22 مايو 2015 07:17 م
مشاريع نجوم الزمن الجميل الخاصة.. محمد فوزى أنشأ شركة مصر فون.. وفريد الأطرش بنى مطعما فى بيروت.. وهاجر حمدى امتلكت محل أزياء بوسط البلد.. وزوزو ماضى صاحبة كافتيريا شهيرة محمد فوزى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يظن البعض أن ظاهرة امتلاك الفنانين لمشاريع استثمارية ضخمة بعيدة عن مجال الفن، هى ظاهرة حديثة يفعلها مختلف النجوم فى الوقت الحالى من أجل الحصول على كسب مادى آخر ولكن هذه الاعتقاد خاطئ لأن هذه الظاهرة ليست وليدة اللحظة فقد فعلها فنانو الزمن الجميل.

وفى خلال السطور التالية نستعرض بعض مشاريع فنانين الزمن الجميل، التى أقاموها من أجل الكسب المادى حفظاً من غدر الزمن، لأنهم كان يرون أن العمل بمجال الفن ليس مضموناً.

مشاريع تخص السينما والموسيقى.


حرص العديد من النجوم الزمن الجميل على امتلاك مشاريع تخص عملهم الأساسى بمجال الفن، وهذا ما فعله الموسيقار الرائع محمد فوزى الذى استطاع أن ينشأ "شركة مصر فون" ليكون بذلك مؤسس أول شركة للأسطوانات فى الشرق الأوسط، التى ما لبث أن ألحق بها أستوديو لتسجيل الأغانى والألحان.

اليوم السابع -5 -2015
كما أسهمت الفنانة مارى كوين فى تطوير السينما المصرية، لذلك قدمت أول معمل للأفلام الملونة فى العالم العربى والشرق الأوسط عام 1957.

اليوم السابع -5 -2015
كما أسس العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ شركة إنتاج سينمائية مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومدير التصوير وحيد فريد شركة باسم "صوت الفن".

اليوم السابع -5 -2015

مشاريع قدمها الفنانون بعيدة عن مجالهم عملهم

وخوفا من غدر الزمن، اهتم مختلف الفنانين بإقامة مشاريع بعيدة عن عملهم وهذا ما فعله أيضا الفنان محمد عبد الوهاب حيث قيل إنه كان يمتلك العديد من سيارات التاكسى ويشغل جزءا من أمواله فى بورصة القطن، وعندما علمت الصحافة بتجارته ومشروعه وجهت له نقدا كبيرا ووصفته بالمليونير.

اليوم السابع -5 -2015
وهذه المشاريع لم تتوقف عند موسيقار محمد عبد الوهاب، فحرص الفنان فريد الأطرش على أن يكون له مشروعه الخاص، حيث إنه فكر فى إقامة مطعم واستأجر طابقين فى بناية شاهقة الارتفاع تقع فى منطقة "الرَوْشة" على مقربة من تلك الصخرة الساجدة لله والتى أصبحت من معالم لبنان.

وخصص فريد مكانا للغناء، وإقامة حفلات السمر، وتعاقد فور افتتاح المطعم مع الراقصة الشهيرة نجوى فؤاد لمدة شهر كامل، التى تدربت بدورها على رقصات جديدة لتقديمها للزبائن، وكان الشرط الوحيد الذى وضعه فريد هو الدخول بالملابس الكاملة.

اليوم السابع -5 -2015
كما أفصحت الفنانة الكبيرة زوزو ماضى للصحافة أن تمتلك كافتيريا شهيرة تعتمد عليها فى دخلها بشكل واضح، كما أنها تعتمد فى دخلها على تأمين مستقبلها، وكانت تقول دائما: "مش ضامنة إيه اللى ممكن يحدث بكره.. الممثل حبة فوق وحبة تحت، وخايفة من يوم لا أجد فيه ثمن إيجار الشقة".

اليوم السابع -5 -2015
وقررت الفنانة زبيدة ثروت ذات العينين الساحرتين أن تؤمن مستقبلها، لكن على طريقتها الخاصة، حيث إنها بَنت عمارة خاصة بأول شارع الهرم فى الجيزة، فى عام 1972م، وكانت تتقاضى مقابل إيجار شققها للمساعدة فى تأمين مستقبلها.

وعن سر بناء زبيدة للعمارة قالت "إنها فعلت ذلك عندما لازمتها الأزمات النفسية والمالية، لذلك قررت أن تقتصد من كل دخل فنى لها لتبنى عمارة، مشيرة إلى أن هذا يعتبر أمانا لها فى المستقبل ضد الزمن، وضد غدر السينما".

اليوم السابع -5 -2015

وامتلكت الراقصة المصرية هاجر حمدى محل أزياء فى شارع سليمان باشا بوسط البلد كان يعرفه كل نجوم الوسط الفنى آنذاك الوقت، وعن سبب إقامتها للمشروع ولأنها كانت تعلم أن عمر الراقصة قصير، وأيضا عمرها بمجال السينما قصرا لذلك سارعت بشراء محل.
اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة