توقعات بترشيحه للأوسكار..

إشادات نقدية بمايكل فاسبندر وماريون كوتيار بفيلم Macbeth

السبت، 23 مايو 2015 11:14 م
إشادات نقدية بمايكل فاسبندر وماريون كوتيار بفيلم Macbeth بوستر الفيلم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر الجمهور عرض فيلم Macbeth المقتبس من مسرحية شكسبير، والذى حقق نجاحا كبيرا وإشادات نقدية بعد عرضه فى مهرجان كان فى دورته الـ68، وتدور أحداث العمل حول الجنرال الاسكتلندى "ماكبث" الذى اغتال الملك دنكن ليستولى على عرش اسكتلندا بدلا منه، وذلك بعد تلقيه نبوءة من 3 سحرة أنه سوف يصبح ملك اسكتلندا وهو ما دفعه لقتل الملك.

ويتوقع النقاد أن ينافس الفيلم بشدة على جوائز الأوسكار، حيث رصد النقاد مواطن جمالية كثيرة بالفيلم بداية من الإخراج للمخرج Justin Kurzel، والذى أبهر جمهور "كان" بصورة متميزة، حيث قال الناقد Peter Bradshaw أن المخرج رسم نمطا جديدا وصورة مختلفة عما سبق وأن قدمه أى مخرج أسترالى من قبل، إلى جانب اختيار أماكن التصوير، التى أخذت جمهور الفيلم إلى وقت أحداث الفيلم بكل تفاصيله، حيث تم تصوير الفيلم فى اسكتلندا وإنجلترا.

وأضاف Peter Bradshaw أن الفيلم لا يقارن بأى فيلم آخر وأن المخرج أخذ القصة حيث الفضاء الواسع سانحا فرصة كبيرة لمشاهد الحروب، والتى قدمها بحرفية شديدة راصدا النظرات الثاقبة والحادة لأبطال الفيلم إلى جانب صيحات القتلى وكلماتهم التى جاءت شديدة الواقعية.

وأضاف أن كاريزما مايكل فاسبندر وماريون كوتيار فاضت على الشاشة، موضحا أن مايكل فاسبندر رغم أنه فى بعض الأحيان كانت انفعالاته زائدة عن اللازم فى بعض الأحيان، إلا أنها كانت مقبولة، بينما ماريون كوتيار كانت متألقة واستطاعت أن تنقل مشاعرها بالفيلم للمشاهد بحرفية ودقة خاصة بقدرتها الهائلة على توصيل المعنى بتعييرات وجهها فقط.

الفيلم دراما تاريخية ومن المفترض أن يعرض فى 2 أكتوبر المقبل، وحصل على تقييم من خلال موقع imdb وصل إلى 7.5 رغم أنه لم يعرض للجمهور العادى بدور العرض السينمائية.

الفيلم من بطولة مايكل فاسبندر، والذى يجسد دور ماكبث والفرنسية ماريون كوتيار ومن سيناريو Jacob Koskoff وإخراج المخرج المتميز Justin Kurzel ويعرض فى المملكة المتحدة فى 2 أكتوبر وفى المانيا 29 أكتوبر وفى إيطاليا نوفمبر وفى فرنسا 4 نوفمبر وفى روسيا 12 نوفمبر.

بوستر الفيلم -اليوم السابع -5 -2015
بوستر الفيلم


مايكل فاسبندر وماريون كوتيار -اليوم السابع -5 -2015
مايكل فاسبندر وماريون كوتيار


مشهد من الفيلم -اليوم السابع -5 -2015
مشهد من الفيلم


مشهد من الفيلم  -اليوم السابع -5 -2015
مشهد من الفيلم


	ماريون كوتيار -اليوم السابع -5 -2015
ماريون كوتيار


	لقطة من الفيلم -اليوم السابع -5 -2015
لقطة من الفيلم


	ماريون -اليوم السابع -5 -2015
ماريون


مشهد من الفيلم -اليوم السابع -5 -2015
مشهد من الفيلم


.	ماريون ومايكل بالفيلم -اليوم السابع -5 -2015
. ماريون ومايكل بالفيلم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة