مجموعة من الناشطات تعبر المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

الأحد، 24 مايو 2015 10:24 ص
مجموعة من الناشطات تعبر المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين زعيم كوريا الشمالية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة دولية ضمت ناشطات عبرت المنطقة منزوعة السلاح من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية اليوم الاحد في خطوة رمزية للترويج للسلام في شبه الجزيرة المقسمة.

وقالت الكاتبة والناشطة النسوية الامريكية جلوريا ستاينم للصحفيين في كوريا الجنوبية "لدينا شعور إيجابي للغاية (بشأن) ما انجزناه".

وأضافت "كانت الخطوة رحلة من أجل السلام ومن أجل المصالحة ومن أجل حقوق الانسان ورحلة اتفقت عليها الحكومتان. تمكننا من أن نكون دبلوماسيات للمواطنين".

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء إن المجموعة نظمت مسيرة إلى كوريا الجنوبية بمناسبة يوم المرأة العالمي للسلام ونزع السلاح.

وكانت المجموعة قد طلبت أولا تنظيم مسيرة عبر قرية "بانمونجوم" الحدودية لكن سول طلبت بأن تعبر المجموعة منطقة "كايسونج" الحدودية الصناعية بين الكوريتين بدلا من ذلك من خلال الممر الغربي على طول ما يسمى بخط "جيونجوي" للسكك الحديدية.

وعرضت هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية (بي.بي.سي) لقطات لحافلات تعبر الحدود مشيرة إلى أن النساء لم يسمح لهن بالسير على الاقدام لكن طلب منهن بدلا من ذلك السفر بالمركبات.

وضمت المجموعة النسائية، الحائزتين على جائزة نوبل للسلام ميريد كوريجان ماجوير من أيرلندا الشمالية وليما جبوي من ليبيريا.

وانتقد البعض الناشطات بسبب عدم التحدث أكثر بشكل علني ضد نظام كوريا الشمالية.

وقال منشقة عن كوريا الشمالية للـ(بي.بي.سي) "إنها ما تسمى بمسيرة سلام لكن ليس هناك أي سلام هنا".

وأضافت أن المجموعة النسائية لم تنتقد بعد بيونجيانج وتلقي باللوم على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بسبب تقسيم شبه الجزيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة