وزير التنمية المحلية: 3محطات صرف بنظام الـ"bot" بالعلمين ومطروح والضبعة..وتطبيق المجازر المتنقلة فى رمضان بـ50 جنيها لكيلو اللحمة..والانتهاء خلال 4 شهور من 78 قرية نموذجية..وقانون المحليات خلال أسابيع

الأحد، 24 مايو 2015 02:46 م
وزير التنمية المحلية: 3محطات صرف بنظام الـ"bot" بالعلمين ومطروح والضبعة..وتطبيق المجازر المتنقلة فى رمضان بـ50 جنيها لكيلو اللحمة..والانتهاء خلال 4 شهور من 78 قرية نموذجية..وقانون المحليات خلال أسابيع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب محمود طه حسين - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، عن إنشاء 3 محطات لتنقية مياه الصرف عن طريق خبراء كوريين منها واحدة فى العلمين لا تكلف الدولة أى مليم، ومرسى مطروح والضبعة، بنظام"bot"، مشيراً إلى أنه أثناء زيارته لكوريا تعرف على محطات الصرف الصحى هناك، موضحا أنها كانت على أعلى مستوى، وتم زيارة 3 أنواع من المحطات، أفضل محطة تعمل على تنقية ثلاثية لمياه الصرف الصحى تصلح للزراعة، موضحا أن طاقتها 50 ألف متر مكعب.


وزير التنمية المحلية يعلن إنشاء 3 محطات صرف صحى بمطروح والعلمين والضبعة


وأضاف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن بديوان عام الوزارة، أن محافظة مرسى مطروح بدأت فى إجراءاتها، مشيراً إلى أنه تم زيارة منطقة ميناء لإنشاء ميناء مماثل لها فى محافظة مرسى مطروح أيضا.

وأوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن زيارته انصبت على 3 محاور أولها محطات الصرف الصغيرة فى القرى، موضحا أنه توجد محطات على أعلى تقنية، تحتوى على ألياف تعمل على تنقية المياه لتكون صالحة للشرب، موضحا تم الاتصال بإحدى الشركات للقيام بإنشاء هذه المحطات وتصنعها الآن، مشيراً إلى أن الصرف الصحى هو ما يعطل أى مشروع.

 وزير التنمية المحلية أثناء كلمته بالمؤتمر -اليوم السابع -5 -2015
وزير التنمية المحلية أثناء كلمته بالمؤتمر


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن عدة وزارات وهيئات تعمل على تنفيذها محطات الصرف الصحى فى القرى، كما أن الزيارة أيضا تطرقت إلى ألواح الطاقة الشمسية، لتركيب ألواح مماثلة لما تم الاطلاع عليه فى كوريا، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء مصنع، نظرا لأن مصر تمتلك أفضل أنواع من السيلكون.

وأوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن زيارته تم خلالها الاطلاع على محاجر الرخام، موضحا أنه تم الاطلاع على بعض المعدات الموجودة فى كوريا الجنوبية للتعاقد معهم لاستيراد بعض المعددات الخاصة بالمحاجر، والاستفادة من خبراتهم.

اللواء عادل لبيب: الانتهاء من 38% من مشروع القرى الفقيرة


وأضاف لبيب أنه بالنسبة لمشروع القرى الفقيرة يضم 78 قرية فى مرحلته الأولى، أوضح الوزير تم الانتهاء من 38% منه فقط، موضحا خلال 4 شهور سيتم الانتهاء منها عن طريق القوات المسلحة والمجتمع المدنى، على أن يتم استكمال المراحل المتبقية بـ"250" قرية أخرى التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى كقرى أكثر احتياجاً.

 حديث جانبى بين وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب وأحد قيادات الوزارة -اليوم السابع -5 -2015
حديث جانبى بين وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب وأحد قيادات الوزارة


وأوضح وزير التنمية المحلية أنه بالنسبة لقانون المحليات تم عرضه على مجلس الدولة وجار مناقشتة مع كل الجهات لكونه من أهم القوانين فى مصر، مشيراً إلى أنه خلال أسابيع سيتم الانتهاء منه.

خطة محكمة للتعامل مع الباعة الجائلين بكل المدن


وبالنسبة للباعة الجائلين، قال الوزير: "إنهم ولادنا وهناك خطة كبيرة لمحافظة القاهرة والإسكندرية وكل المدن للتسهيل عليهم"، مشيراً إلى أنه من حق البائع أن يعيش ويحصل على رزقه، مشددا على أن هناك مشكلات وتم وضع خطة محكمة للتعامل مع الباعة الجائلين فى كل المحافظات.

  المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية  -اليوم السابع -5 -2015
المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية


تقدم 10 آلاف شاب لمشروع "مشروعك" للحصول على قروض مالية


كما استعرض وزير التنمية المحلية، آخر ما وصل إليه مشروع "مشروعك"، قائلا: إن إجمإلى ما تقدم من الراغبين فى المشاركة وصل إلى 10 آلاف و81 فى 22 محافظة، موضحا أن المشروعات التى تم الموافقة عليها 900 مشروع، موضحا أن بعض الذين تقدموا لم يستوفوا الشروط المطلوبة، مشيراً إلى أن عدد فرص العمل التى تم توفيرها وصلت إلى 2237، بقيمة قروض مالية وصلت إلى 33 مليونا و532 ألف جنيه.

  المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية  -اليوم السابع -5 -2015
المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية


وأوضح وزير التنمية المحلية، أن جهاز التفتيش هو من يتابع تنفيذ المشروع، والقائمين عليه من قبل البنوك، والمشكلات التى تواجة من يرغب فى القرض، مشيراً إلى أن الموقع رسمى فى الوزارة وغرفة عمليات ينشئ بعد فترة تصل إلى 25 يوما من الآن مع ربطها بشبكة معلومات مجلس الوزراء.

وأضاف الوزير أن المشروع يسير بطريقة ممتازة، موضحا تم الإعلان عنه بعمل دعاية له، موضحا أن الوزارة تهدف إلى استفادة معظم الشباب منه، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى التنمية المحلية والبشرية عن طريق المدينة والقرية، مشددا على أن الفائدة البنكية بسيطة بالإضافة إلى تشغيل الودائع الموجودة فى البنوك، مشيراً إلى أن البنك الأهلى وبنك مصر يوجد فيهم ما يقرب من 400 مليون ودائع بنكية.

 اللواء عادل لبيب أثناء كلمته بالمؤتمر وشرح زيارته الأخيرة إلى كوريا الجنوبية -اليوم السابع -5 -2015
اللواء عادل لبيب أثناء كلمته بالمؤتمر وشرح زيارته الأخيرة إلى كوريا الجنوبية


المحافظات تستعد لاستقبال شهر رمضان ومواجهة الأسعار


وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة والمحافظين استعدوا لاستقبال شهر رمضان ومواجهة الأسعار بوضع خطة محكمة لتوفير السلع للمواطنين، موضحا يتم تطبيق نظام المجازر المتنقلة وهى عبارة عن سيارة تحتوى على ثلاجة تعمل على بيع كيلو اللحمة بـ50 جنيها بهدف كسر الاحتكار وغلاء الأسعار الذى يتبعه التجار فى كل المحافظات.


اللواء عادل لبيب أثناء المؤتمر الصحفى -اليوم السابع -5 -2015
اللواء عادل لبيب أثناء المؤتمر الصحفى


وأوضح وزير التنمية المحلية أن بالنسبة لزيادة الأسعار، أن الخضار مرتبط بالجو وأن ارتفاع الأسعار مرتبط بالعرض والطلب، والأسعار العالمية، قائلا: هناك مشكلاتنا فى ارتفاع الأسعار فعلى سبيل المثال "كيلو البامية فى بدايتها يصل إلى 30 جنيها وبعد فترة بتكون 5 جنيهات"، وبالنسبة لارتفاع أسعار الطماطم، أوضح الوزير أن هناك فرقا بين عروة وعروة، ففى أوقات يصل كيلو الطماطم إلى 12 جنيها، وفى هذا التوقيت الكيلو بـ3 جنيهات، قائلا: هناك استعدادات بفتح منافذ فى كل المحافظات.

جانب من مؤتمر عادل لبيب بديوان عام الوزارة -اليوم السابع -5 -2015
جانب من مؤتمر عادل لبيب بديوان عام الوزارة


عادل لبيب يشرح آخر ما توصل إليه برنامج مشروعك -اليوم السابع -5 -2015
عادل لبيب يشرح آخر ما توصل إليه برنامج مشروعك


 وزير التنمية المحلية أثناء المؤتمر الصحفى -اليوم السابع -5 -2015
وزير التنمية المحلية أثناء المؤتمر الصحفى


عادل لبيب وعدد من الحضور خلال المؤتمر -اليوم السابع -5 -2015
عادل لبيب وعدد من الحضور خلال المؤتمر


 جانب من المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المؤتمر الصحفى لوزير التنمية المحلية


أحد المشاركين من برنامج مشروعك خلال حضور المؤتمر لشرح تجربته -اليوم السابع -5 -2015
أحد المشاركين من برنامج مشروعك خلال حضور المؤتمر لشرح تجربته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد

رجل أمن وليس إدارة او سياسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة