والامتناع عن التسوق فى M&S..

قائد سكوتلاند يارد المسلم: توقف الشاب عن الخمر دليل على تطرفه

الإثنين، 25 مايو 2015 02:18 م
قائد سكوتلاند يارد المسلم: توقف الشاب عن الخمر دليل على تطرفه سلسلة متاجر "مارك أند سبنسر"
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر قائد شرطة بريطانى مسلم رفيع أن الشباب الذين توقفوا عن الخمر وارتداء الملابس الغربية أو التسوق فى سلسلة متاجر "مارك أند سبنسر" ربما يكونوا قد أصبحوا متطرفين.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف، الاثنين، أن ماك شيشتى، قائد شرطة سكوتلاند يارد، قال إن خطر التطرف داخل بريطانيا اليوم أصبح حادا حتى أنه يخشى على أطفاله من التأثر بالدعاية التى تقودها الجماعات الإرهابية.

وأضاف أن الرسائل المتطرفة التى يجرى نشرتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعية أصبحت فعالة حتى أن بعض الأطفال البريطانيين، الذين لا تتجاوز أعمارهم الخامسة، باتوا يعتقدون أن الاحتفال بعيد الميلاد "الكريسماس" أمر محرم فى الإسلام.

وأكد شيشتى على الحاجة لبعض التدخل فى الفضاء الإلكترونى الخاص. لافتا إلى أن الأمر لا يتعلق بغزو أفكار خاصة، لكن بالاعتراف أنه فى هذه المساحات الخاصة تقع أولى لبنات التطرف، لذا فإن الهدف من التدخل هو مشاركة واستكشاف وشرح المفاهيم أو القضاء على تلك المتطرفة.

وأشار قائد شرطة العاصمة المسلم، أن إحدى العلامات على تطرف عقول الشباب المسلم فى بريطانيا هو توقف الشاب فجأة عن التسوق فى "مارك أند سبنسر" أو انتقاده، حيث يعتقد البعض أنه مملوك لليهود.



- الإندبندنت: تحذيرات من هجمات بقنابل الكلور ببريطانيا من العائدين من سوريا والعراق




اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة