قبل يوم من إعادة محاكمته فى حرق المجمع الإسلامى بدمياط..وفاة البرلمانى الإخوانى محمد الفلاحجى بـ"غيبوبة كبدية"..الجماعة تزعم وفاته فى السجن ودفاعه يطلب تقريرا طبيا..والداخلية: نقل للمستشفى منذ 15 يوما

الإثنين، 25 مايو 2015 02:11 م
قبل يوم من إعادة محاكمته فى حرق المجمع الإسلامى بدمياط..وفاة البرلمانى الإخوانى محمد الفلاحجى بـ"غيبوبة كبدية"..الجماعة تزعم وفاته فى السجن ودفاعه يطلب تقريرا طبيا..والداخلية: نقل للمستشفى منذ 15 يوما البرلمانى الإخوانى محمد الفلاحجى
كتب إبراهيم أحمد ـ كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة جديدة للتحريض ضد وزارة الداخلية، زعمت جماعة الإخوان الإرهابية، وفاة البرلمانى السابق، محمد الفلاحجى، القيادى بالجماعة، نتيجة الإهمال الطبى داخل سجن جمصة، صباح الاثنين، قبل يوم من إعادة محاكمته فى قضية حرق المجمع الإسلامى، إثر إصابته بغيبوبة كبدية، فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة الداخلية نقله إلى مستشفى دمياط منذ 15 يوماً كاملة لتلقى العلاج.

أكاذيب إخوانية


وقال الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل، إن الفلاحجى توفى داخل سجن جمصة، زاعمة أن سبب الوفاة هو الإهمال الطبى المتعمد، أدى إلى تعرضه لغيبوبة كبدية داخل السجن، مشيرة إلى أن تشييع الجنازة سيكون عصر اليوم من المسجد الكبير بقرية دقهلة فى دمياط.

كان الفلاحجى، البالغ من العمر 58 عاماً، ألقى القبض عليه 26 أغسطس 2013، بتهمة التحريض على العنف والانضمام لجماعة إرهابية، والمشاركة فى حرق المجمع الإسلامى بدمياط، وحكم عليه بالسجن 3 سنوات، وتم الطعن على الحكم، وحدد محكمة النقض فى وقت سابق، جلسة غداً الثلاثاء موعداً لإعادة محاكمته.


دفاع الإخوان: سنطلب تقريرا طبيا لبيان سبب الوفاة


من جانبه، قال كامل مندور، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن هيئة الدفاع ستجتمع اليوم لبحث الإجراءات التى ستتخذها بشأن وفاة الفلاحجى، مشيراً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيتقدم بطلب للحصول على تقرير طبى، عن سبب الوفاة وتصريح دفن.

مصلحة السجون تؤكد: الفلاحجى فى المستشفى منذ 15 يوما


فى المقابل، أكد اللواء حسن السوهاجى، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن ما أعلنته جماعة الإخوان الإرهابية بشأن وفاة محمد الفلاحجى عضو مجلس الشعب السابق بدمياط داخل سجن جمصة ، ليس له أى أساس من الصحة .

وقال السوهاجى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن السجين تم نقله منذ 15 يوما إلى مستشفى دمياط لتلقى العلاج نظرا لمرضه بفشل كبدى وبعض الأمراض الأخرى، إلا أنه توفى داخل المستشفى، نافيا ما تردد عن وفاته داخل السجن .


موضوعات متعلقة:


-الإخوان تعلن وفاة النائب السابق محمد الفلاحجى بالسجن إثر غيبوبة كبدية


-هيئة دفاع الإخوان تجتمع لطلب تقرير طبى عن الفلاحجى واتخاذ إجراءات دفنه


-الداخلية: "الفلاحجى" توفى بمستشفى دمياط نتيجة فشل كبدى وليس داخل السجن













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة