هيئة الضمان والجودة تعلن اعتماد 66 كلية.. وتؤكد: قمنا بـ233زيارة مراجعة

الإثنين، 25 مايو 2015 10:24 ص
هيئة الضمان والجودة تعلن اعتماد 66 كلية.. وتؤكد: قمنا بـ233زيارة مراجعة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة عزة أغا، نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن اليوم هو يوم جنى الثمار والحلم الذى يراود العديد من الكليات، التى تسعى للحصول على الجودة، مؤكدة أن الهيئة قامت بـ233 زيارة مراجعة وتعليم لمؤسسات التعليم العالى، تمهيدا لاعتمادها، وحصلت 66 كلية و3 برامج دراسية وجامعة على الجودة.

وتوقعت "أغا"، فى كلمتها خلال مؤتمر "نحو نقلة نوعية فى التعليم العالى"، الذى تنظمه هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة اليوم، الاثنين، أن العام الدراسى المقبل سيشهد زيادة مضطردة لهذه الجامعات الحاصلة على الجودة، لتكون قاطرة تطوير المجتمع، قائلة، "سوف نبحث سويا خلال فعاليات المؤتمر عن طريق نقلة نوعية فى التعليم العالى فى مصر".

وأضافت "أغا"، أن المؤتمر يهدف إلى وضع حلول إبداعية وتدعيم الشراكة القائمة بين مؤسسات التعليم العالى وهيئة ضمان الجودة والوعى بأهمتها فى تطير التعليم ودعم تنوع الاقتصاد المصرى، وطرق قياس مخرجات التعلم وتقييمات الكفاءات وتأثير ضمان الجودة فى تحسين نواتج التعلم وإلقاء الضوء على دور التعليم الفنى وتدويل التعليم العالى ودوره فى رفع الاقتصاد المصرى وربط سوق العمل بالخريجين.

وأكدت الدكتورة عزة أغا، أن النجاحات قادرة على الانطلاق فى مصر، لاسيما فى هذا الوقت، وفى ظل رغبة مجتمعية وإصرار من القيادة السياسية لتتبوأ مكانتها مرة أخرى بين الأمم.

يحضر المؤتمر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، والدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، والدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، وعدد من رؤساء الجامعات منها "عين شمس وحلوان وبنها وسوهاج".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة