وزير الصحة يشكل لجنة لكشف ملابسات وفاة شاب بمركز علاج الإدمان بالمقطم.. ورئيس العلاج الحر: فحص 36 مركزا و10 مستشفيات للكشف عن المخالفين.. وغلق مركزين بالمقطم والهرم بعد اكتشاف مخالفات

الإثنين، 25 مايو 2015 07:39 م
وزير الصحة يشكل لجنة لكشف ملابسات وفاة شاب بمركز علاج الإدمان بالمقطم.. ورئيس العلاج الحر: فحص 36 مركزا و10 مستشفيات للكشف عن المخالفين.. وغلق مركزين بالمقطم والهرم بعد اكتشاف مخالفات عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه كلف إدارة العلاج الحر بالوزارة بفتح تحقيق فى وفاة شاب يبلغ من العمر 31 عامًا بأحد مراكز علاج الإدمان فى منطقة المقطم، مشيرًا إلى أنه سيتم إغلاق المركز إذا كان مرخصًا أو غير مرخص لحين انتهاء تحقيقات النيابة وبيان سبب الوفاة.

وزير الصحة: تشكيل لجنة عليا لفحص أوراق المركز


وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع، إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته لفحص أوراق المركز، وبيان مدى قانونيته، مشيرًا إلى أنه سيتم زيارة المركز غدًا الاثنين لرفع ملابسات الوفاة والكشف عن طرق علاج المدمنين بالمركز ومدى مطابقتها للطرق المعمول بها.

رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر: حملة مكبرة على جميع مراكز الإدمان


من جانبه قال الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، إن الوزارة ستشن حملة مكبرة على جميع مراكز الإدمان الموجودة بالقاهرة والمحافظات، لافتًا إلى أنه ستتم مراجعة أوراق ترخيصها وإغلاق المراكز المخالفة، مشيرًا إلى أنه تم خلال الــ 3 أسابيع الماضية إغلاق مركزين لعلاج الإدمان الأول فى المقطم والثانى بهضبة الهرم.

وأوضح الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة فى تصريحات له، أن عدد مراكز علاج الإدمان المرخصة فى القاهرة والمحافظات 36 مركزًا و10 مستشفيات صحة نفسية خاصة، لافتًا إلى أنه سيتم الإشراف مرتين سنويًا على جميع مراكز علاج الإدمان، لافتًا إلى أنه فى حالة وجود شكاوى من أحد المراكز يتم مراجعة أوراق ترخيصه وتفتيشه والإطلاع على أوضاع المرضى.

مراجعة أوراق المراكز وتجهيزاتها الطبية


وكشف الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر، عن أنه يتم حاليًا مراجعة أوراق المراكز وتجهيزاتها الطبية والكشف عن تواجد الأطباء والتمريض بصفة مستمرة لمتابعة حالة المرضى، وأرجع رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر انتشار حالات تعذيب المدمنين إلى لجوء الأهالى إلى المراكز غير المعلومة وإيداع ذويهم فيها.

كان اللواء أسامة بدير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة تلقى إشارة من مستشفى المقطم باستقباله "علاء.م" 31 عامًا جثة هادمة توفى نتيجة إصابته بأزمة قلبية.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى أدمن تعاطى المواد المخدرة، وبحث أفراد أسرته عن أحد المراكز المتخصصة فى علاج الإدمان، حتى وصلوا إلى مركز بالمقطم يدعى القائمين عليه أنه مرخص ومصرح به من قبل وزارة الصحة، وأن القائمين عليه أطباء ويقدم للنزلاء أجود أنواع الأطعمة والإقامة الفاخرة والرعاية الطبية الأزمة.


موضوعات متعلقة:


وفاة شاب داخل مركز غير مرخص لعلاج الإدمان بالمقطم وهروب نزلائه

ولا يزال التعذيب مستمرا.. سلخانات علاج الإدمان تواصل جرائمها دون رقابة من وزارة الصحة.. علاء فارق الحياة بسبب جرعة عقار مهدئ زائدة على يد مدمنين متعافين.. والشرطة تضبط أحد الجناة

صندوق مكافحة الإدمان يجدد تحذيره من التعامل مع مراكز العلاج غير المرخصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

يعني لانتحرك إلابعد المصيبة ما تحصل

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج الاسكندرانى

المراكز الطبيه والعيون المغمضه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة